الارشيف / أخبار عاجلة

شريف إسماعيل: مشروع تنمية منطقة قناة السويس يدعم الاقتصاد

Sponsored Links

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع قناة السويس الجديدة لم يكن إلا خطوة من ألف خطوة، وبداية لانطلاق العديد من المشروعات العملاقة على ضفاف القناة، لتحمل الخير والنماء والتقدم للشعب المصري العظيم.

وأشار إسماعيل، في كلمته خلال الاحتفال بافتتاح مشروع تنمية شرق التفريعة ببورسعيد، السبت، إلى أن مصر تحتفل بإطلاق إشارة البدء لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، الذي يهدف لتحويل قناة السويس من ممر ملاحي لمنطقة تنموية متكاملة ومناطق صناعية تجارية لوجيستية سكنية، تساهم في دعم الاقتصاد المصري وتوفر الآلاف من فرص العمل للشباب.

Sponsored Links

وأوضح رئيس الوزراء أن الفكرة العامة للمشروع تعتمد على استغلال الأراضي المتاحة شرق القناة، لبناء امتداد جغرافي واقتصادي وعمراني وتنموي لمدن غرب قناة السويس، نظرًا لمحدودية مساحة الأراضي المتاحة غرب القناة، بالإضافة لإتاحة فرص تنمية حقيقية على أرض سيناء وربطها بباقي المحافظات.

------------------------
الخبر : شريف إسماعيل: مشروع تنمية منطقة قناة السويس يدعم الاقتصاد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى