الارشيف / أخبار عاجلة

«مميش»: تأسيس شركة مساهمة مع هيئة موانيء دبي العالمية وشركة سونكر

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قام الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر، السبت، بتوقيع اتفاقية تأسيس شركة مساهمة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكل من هيئة موانيء دبي العالمية السخنة، وشركة سونكر لتموين السفن.

وقال «مميش» إن توقيع الاتفاقية جاء بناءًا على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببدء تطوير ميناء السخنة ورفع تصنيفها في إطار تنفيذ المخطط العام لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وحل كافة المشاكل العالقة.

Sponsored Links

وتهدف الشركة إلى إنشاء رصيف بحري جديد، مماثل لرصيف الصب السائل الحالي الموجود بميناء العين السخنة، لتسهيل تداول المواد البترولية والبتروكيميائية والغازية بمختلف أنواعها، ومن المقرر الانتهاء من إنشاء الرصيف الجديد خلال عام واحد، وفقًا لأحدث النظم التقنية والمعايير الدولية.

ويتركز محور الاتفاق بين الحكومة المصرية وكل من هيئة موانيء دبي العالمية السخنة وشركة سونكر لتموين السفن، حول مساهمة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بمنطقة القناة بنسبة 60% من رأس مال الشركة، على أن تتقاسم الشركتان النسبة المتبقية بالتساوي بينهما بنسبة 20% لكل منهما.

كما يتضمن الاتفاق أيضًا تسوية كافة مستحقات الدولة المصرية لدى هيئة موانيء دبي العالمية السخنة وشركة سونكر وسدادها بالكامل قبل توقيع الاتفاقية.

تأتي تلك الاتفاقية في ضوء مواكبة أهداف الدولة في حل المشاكل العالقة في ميناء شرق بورسعيد وميناء العين السخنة، وضمانًا لإمداد الدولة المصرية بالغاز الطبيعي والمواد البترولية اللازمة لتموين إحتياجاتها، حيث سيتم التنسيق الكامل بخصوص هذا الأمر مع كل من وزارة البترول والهيئة العامة للبترول.

------------------------
الخبر : «مميش»: تأسيس شركة مساهمة مع هيئة موانيء دبي العالمية وشركة سونكر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا