الارشيف / أخبار عاجلة

حبس مسجل خطر بتهمة التحريض على مؤسسات الدولة من خلال «فيس بوك»

Sponsored Links

أمر المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، السبت، بحبس مسجل خطر 15 يومًا، لاتهامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، للتحريض على مؤسسات الدولة، وحيازة قنبلتين صنّعهما داخل مسكنه.

وكشفت تحقيقات النيابة التي أشرف عليها شريف أشرف، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة، أن المتهم «ص. أ»، «47 سنة»، مسجل خطر، سبق اتهامه في عدة قضايا، أنشأ صفحة على «فيس بوك» تحت اسم «خير جنود مصر»، يحرّض من خلالها ضد مؤسسات الدولة عبر الصور والفيديوهات، وتدعو للتظاهر يوم 25 يناير.

Sponsored Links

وقال المتهم في التحقيقات التي باشرها يحيى مروان، وكيل أول نيابة حوادث جنوب القاهرة، إنه «كان محبوسًا منذ عام 2012 في قضية سرقة، وخرج من السجن فى أغسطس الماضي، ثم أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي للتحريض على الدولة ومؤسساتها».

وأضاف المتهم، وفق التحقيقات، أنه «صنّع قنبلتين عقب خروجه من السجن لاستخدامهما في التظاهرات التي يدعو لها فى ذكرى ثورة 25 يناير»، نافيًا وجود علاقة تربطه بجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أنه لا ينمتي لأي فصيل سياسي.

وأشار إلى أنه شارك في التظاهرات بميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير.

وأكدت تحريات الإدارة العامة للتوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، أن المتهم مسجل خطر جنائي، وأن صحيفته الجنائية بها عدة قضايا سرقة، وليس له علاقة بالتيارات السياسية.

------------------------
الخبر : حبس مسجل خطر بتهمة التحريض على مؤسسات الدولة من خلال «فيس بوك» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى