الارشيف / أخبار عاجلة

تأجيل «عنف المنشية» لـ22 ديسمبر.. والنيابة: «المتهمون ليسوا أهل رحمة»

Sponsored Links

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، السبت، محاكمة 11 متهمًا في قضية «أحداث عنف المنشية»، إلى 22 ديسمبر المقبل، مع استمرار حبس المتهمين.

وصرحت المحكمة للدفاع بإعلان الشهود المذكورة أسماؤهم بمحضر الجلسة، وعلى النيابة ضم الأحراز، وعلى الدفاع الاستعداد للمرافعة بذات الجلسة.

Sponsored Links

وطالبت النيابة العامة، في مرافعتها السبت، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، موجهة حديثها للمحكمة، قائلة: «من غيركم يرد للفضيلة اعتبارها، من غيركم يردع كل من تسول له نفسه.. هؤلاء حاولوا دفع بلادنا لدوامة من العنف، هكذا حاولوا سرقة بلادنا، والنيابة مطمئنة لصحة حدوث الواقعة بعد موازنتها للأمور» .

وسرد ممثل الادعاء تفاصيل الواقعة، حيث خرجت عناصر من جماعة الإخوان في 25 يناير الماضي، وأشعلت إطارات السيارات وقطعت الطريق بقرية المنصورية، وعند محاولة الشرطة فض المظاهرة، أطلق المتظاهرون الشماريخ والأعيرة النارية وألقوا زجاجات المولوتوف على الشرطة والأهالي.

وأضافت النيابة أن الأجهزة الأمنية، عثروا على سلاح ناري روسي وفرد خرطوش محلي الصنع و9 شماريخ و19 بلية وصورة للرئيس المعزول محمد مرسي، وورقة مرسوم عليها «شعار رابعة»، عقب تمشيط المنطقة، موضحة أن المجني عليه محمود ياسين، أٌصيب بعيار ناري أثناء سيره بالمصادفة.

واستندت النيابة في مرافعتها إلى أقوال الشهود والتحريات، التي أكدت أن المتهمين روعوا الآمنين واستخدموا العنف، وأن أفعالهم جاءت ضمن مخططات جماعة الإخوان لإظهار الدولة عاجزة عن السيطرة على مقاليد الأمور .

وناشدت النيابة، في نهاية المرافعة، المحكمة توقيع أقصى عقوبة على المتهمين، مضيفة أنهم «ليسوا أهل رحمة وأنهم سبب ضياع الأمن والأمان بالمجتمع».

واستمعت المحكمة إلى أقوال الشاهد عصام سعد حامد، موظف بالوحدة المحلية بالمنصورية، الذي أكد أنه أثناء توجهه للعمل مستقلًا دراجته البخارية بطريق المريوطية، شاهد قطعًا للطريق فأبلغ رئيس الوحدة بالواقعة، مشيرا إلى أن عدد المشاركين في التظاهرة نحو 15 فردًا، ولم يشاهد بحوزتهم أي أسلحة، لكنهم قطعوا الطريق عن طريق إشعال النيران في إطارات السيارات.

وأضاف الشاهد أنه لا يقدر على تحديد المتهمين لأنه ليس من أهالي المنصورية، وأن الوقت الذي استغرقة المتهمون في قطع الطريق أكثر من ربع ساعة.

------------------------
الخبر : تأجيل «عنف المنشية» لـ22 ديسمبر.. والنيابة: «المتهمون ليسوا أهل رحمة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى