الارشيف / أخبار عاجلة

نقيب الصيادلة: مقتل حسن عفيفي لن يمر مرور الكرام

Sponsored Links

قال الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة، إن «الصيدليات خط أحمر لا يجوز اقتحامها من قبل أي أحد، وحال حدوث ذلك يلزم وجود إذن من النيابة العامة وبحضور لجنة من التفتيش الصيدلي»، لافتا إلى أن مقتل الطبيب البيطري حسن عفيفي بالإسماعيلية داخل صيدلية زوجته «لن يمر مرور الكرام».

وأكد «عبيد» أن النقابة تواصلت مع كل الجهات المعنية، وتم إصدار قررًا بإيقاف ضابط الداخلية المعتدي على صيدلية الإسماعيلية عن العمل وإحالته إلى التحقيق بمعرفة الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية، كما سيتم إحالته إلى النيابة العامة للتحقيق في تهمة قتل الطبيب البيطري حسن عفيفي، زوج الصيدلانية ريم أحمد، صاحبة صيدلية الإسماعيلية .

Sponsored Links

وأضاف نقيب الصيادلة في بيان للنقابة، السبت، أنه التقى مدير أمن الإسماعيلية وكل الجهات الأمنية، وأن النقابة لن تسمح بالتعدي على الصيدليات واقتحام المنشآت الطبية.

وأضاف أن الضابط تعدى على زوج الصيدلانية ريم أحمد، واقتحم الصيدلية وقبض على زوجها داخل الصيدلية بدون إذن من النيابة العامة وبدون وجود التفتيش الصيدلي، وذلك مجاملة لصاحب العقار تسهيلا لطرد الصيدلية من العقار بحجة أن صاحبه يريد تجديده.

وأوضح أن ما قام به الضابط مخالف لكل القيم والأخلاق، وهذا الأمر فردي لن تسمح به وزارة الداخلية أن يمر بدون معاقبة الضابط، مطالبًا وزير الداخلية بتقديم اعتذار رسمي إلى صيادلة مصر.

وأكد أن النقابة لن تسمح أن يمر هذا الحادث مرور الكرم، مشددًا على أن صيدليات مصر خط أحمر، كما أن النقابة بدأت في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع نقيب الإسماعيلية ضد الضابط وحفاظًا على حق الدكتورة ريم وزوجها.

ورفض النقيب اقتحام الصيدليات تحت أي مسمي من قبل الشرطة وبدون إذن النيابة العامة وبدون وجود التفتيش الصيدلي.

من جهة أخرى، عقد مجلس النقابة العامة ومجلس نقابة صيادلة الإسماعيلية، أمس، اجتماعًا طارئًا، في مقر النقابة الفرعية بالإسماعيلية، لبحث آخر تطورات اعتداء ضابط الشرطة على صيدلية الإسماعيلية ووفاة زوج الصيدلانية، لكن وحتى مثول الجريدة للطبع لم تصدر أي قرارات عنه.

وأكد «عبيد» أنه التقى ووفد من النقابة بمدير أمن الإسماعيلية ومحافظ الإسماعيلية الذي أكد أنه سيتابع الأمر ولن يتهاون في محاسبة المخطئ ولن يقبل أي شكل من أشكال التجاوز من أي مسؤول أيا كان موقعه، كما سينشر اعتذار على الموقع الرسمي للمحافظة وسيحضر عزاء الطبيب البيطري.

وأشار نقيب الصيادلة إلى أن مدير أمن الإسماعيلية أكد على حرص وزارة الداخلية على محاسبة المخطئين، معربًا عن استياءه للتصرفات الفردية التي تحدث.

ولفت «عبيد» إلى أن وزارة الداخلية أصدرت بيانًا رسميًا، أكدت فيه على عدم التستر أو التهاون مع أي مخطئ، مشيرًا إلى أنه لا يقاس مستوى الآداء لأي مؤسسة من مؤسسات الدولة كمؤسسة الشرطة نتيجة تصرف فردي لأحد المنتسبين لها، وأن المخطئ سوف يتم التعامل معه قانونيًا.

وطالبت نقابتي الصيادلة والأطباء البيطريين وزارة الداخلية بالاعتذار رسميًا عن مقتل الطبيب حسن عفيفي، مؤكدتين أن اقتحام الصيدليات والتعدي على المواطنيين بدو سند قانوني يعد بلطجة لا يمكن قبولها، مشيرين إلى أن مقتل حسن عفيفي لن يمر بسهولة، كما أن النقابتين ستتخذا كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق أعضائها ومحاسبة المتسببين في مقتل الطبيب .

------------------------
الخبر : نقيب الصيادلة: مقتل حسن عفيفي لن يمر مرور الكرام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى