الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التموين من البحيرة: نسعى لإقامة أكبر مركز لوجستي لتداول الحبوب بالشرق الأوسط

Sponsored Links

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت، إن مصر تسعى لتكون أكبر مركز لوجستي عالمى لتجارة وتداول الحبوب والغلال بمنطقة الشرق الأوسط، بحكم موقعها الجغرافي.

وأضاف وزير التموين، خلال زيارته لمحافظة البحيرة، التي رافقه خلالها الدكتور محمد سلطان، محافظ الإقليم، لافتتاح مجزر شركة القاهرة للدواجن بالكيلو 45 بالطريق الصحراوي بمنطقة النوبارية، أن مشروع إنشاء منطقة لوجستية بميناء دمياط والمنطقة اللوجستية الجديدة بقناة السويس على رأس أولويات الحكومة لتنفيذه في أقرب وقت ممكن.

Sponsored Links

وأشار «حنفي» إلى أن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، ولكننا نحصل على أسعار غير تنافسية، مضيفًا أنه سيتم إقامة أول وأكبر بورصة سلعية بالمنطقة يتم من خلالها عقد الصفقات والتخزين بمناطق لوجستية كبيرة لصوامع الغلال والسلع والمنتجات الغذائية الاستراتيجية بميناء دمياط.

وأوضح الوزير أن المشروع سيمكن مصر من التحكم الاستراتيجي في الغذاء بعد أن تصبح أكبر مركز استراتيجي لتداول الحبوب في المنطقة.

------------------------
الخبر : وزير التموين من البحيرة: نسعى لإقامة أكبر مركز لوجستي لتداول الحبوب بالشرق الأوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى