الارشيف / أخبار عاجلة

«الزراعة»: فتح أسواق بديلة للصادرات بهدف المنافسة والحد من الاحتكار

Sponsored Links

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن اعتزامها فتح أسواق بديلة لاستيراد وتصدير المنتجات الزراعية، إلى جانب الأسواق التقليدية كالاتحاد الأوروبى والخليج العربى، وذلك في إطار سياسة الوزارة للاتجاه نحو التنوع وتعدد المصادر للحد من مخاطر الإحتكار والاعتماد على سوق أو مصدر واحد.

وذكرت الوزارة - في بيان لها السبت - أنه يجرى حاليا إعادة تقييم للمناشئ بالدول التي تستورد منها مصر السلع غير الاستراتيجية، ومنها على سبيل المثال التفاح والموز المستورد للحفاظ على المنتج المحلى المصرى.

Sponsored Links

وأضاف البيان أن الوزارة تسعى إلى فتح أسواق بديلة مثل فتح السوق الإندونيسية والسوق اليابانية وكذلك السوق الصينية، لكى يكون هناك فرصة أكبر أمام المصدرين المصريين للتواجد، وعدم اﻻعتماد على دول بعينها فى تصدير المنتج المصرى والمنافسة وسياسة وجود السوق البديلة.

يذكر أن إجمالى صادرات مصر من الخضروات والفواكة خلال العام الجارى وحتى الآن بلغت أكثر من 4.6 مليون طن وحققت إيرادات أكثر من 3 مليارات دولار وشملت أسواقا في أكثر من 25 دولة في أوروبا وآسيا والعالم العربى، كما تجرى مساع حاليا لضم أسواق جديدة في الولايات المتحدة والصين.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: فتح أسواق بديلة للصادرات بهدف المنافسة والحد من الاحتكار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى