الارشيف / أخبار عاجلة

«الخارجية»: اليابان تعهدت بتمويل محطة طاقة شمسية في الغردقة

Sponsored Links

قال السفير إسماعيل خيرت، سفير مصر في طوكيو، إن الجانب اليابانى تعهد لوزير الخارجية سامح شكرى، خلال زيارته الأخيرة إلى اليابان، بتمويل محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات فى الغردقة، بتكلفة تقدر بـ100 مليون دولار، فى أول تعاون من نوعه بين الجانبين فى هذا المجال.

وأضاف «خيرت»، فى بيان للخارجية، السبت، أن التعاون بين مصر واليابان يفتح آفاقاً للاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتقدمة فى قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، ويدعم استراتيجية الحكومة لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء، من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين.

Sponsored Links

وتابع، أن الخطوة تأتى تتويجاً للزخم الذى تشهده العلاقات البينية منذ لقاء القمة بين ورئيس الوزراء اليابانى فى يناير الماضي، واتفق فيه الجانبان على فتح صفحة جديدة فى العلاقات وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات اليابانية فى مصر.

وأكد خيرت، أن زيارة وزير الخارجية تأتى تمهيداً لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى اليابان، ومن المنتظر أن تشمل تدشين العديد من المشروعات الاقتصادية والتنموية بين البلدين، وزيادة التنسيق على المستويين السياسي والأمني، بما يحقق نقلة نوعية فى العلاقات بين الجانبين.

------------------------
الخبر : «الخارجية»: اليابان تعهدت بتمويل محطة طاقة شمسية في الغردقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا