الارشيف / أخبار عاجلة

«المصري الديمقراطي»: وقف انتهاكات الشرطة يحتاج لقرار سياسي عاجل وحازم

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع طالب الحزب المصري الديمقراطي، القيادة السياسية بإصدار قرار «عاجل وحازم» لوقف ما وصفوه بـ«انتهاكات حقوق الإنسان»، التي كان آخرها وفاة شخصين نتيجة التعذيب في قسمي شرطة الأقصر والإسماعيلية قبل يومين.

وقال الحزب في بيان أصدره، السبت، إن ظاهرة وفاة المحتجزين في أقسام الشرطة برزت على السطح مجددًا خلال الأيام الأخيرة، بخلاف الوفيات التي تقع في الأقسام بسبب سوء أوضاع الاحتجاز، والشكاوى المتكررة لمواطنين سودانيين يشيرون فيها إلى تعرضهم للتعذيب بأقسام الشرطة، وأدت إلى توتر في العلاقات المصرية السودانية.

Sponsored Links

وأشار الحزب إلى أن مسؤولية الحفاظ على حياة المحتجزين وسلامتهم، تقع على عاتق وزارة الداخلية بشكل مباشر، ومسؤولية تضامنية للحكومة، منتقدًا تكرار هذه الجرائم دون محاسبة تتناسب مع حجم الجريمة، أو دون محاسبة على الإطلاق.

وأكد أن احترام القانون ومبادئ حقوق الإنسان هي الضمان الأساسي للحفاظ على الدولة وهيبتها، وأن مواجهة الإرهاب لا تبرر خرق القانون وانتهاك حقوق الإنسان، ودعا إلى وقف هذه الجرائم في أسرع وقت، بقرار من أعلى سلطة في الدولة وبمحاسبة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم، حتى تتوقف آلة التعذيب، محذرًا من أن استمرار هذه الجرائم ينذر بخطر في المستقبل القريب.

------------------------
الخبر : «المصري الديمقراطي»: وقف انتهاكات الشرطة يحتاج لقرار سياسي عاجل وحازم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا