الارشيف / أخبار عاجلة

وزير البترول: بدء عمل جهاز تنظيم الغاز الجديد منتصف العام المقبل

Sponsored Links

توقع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إعلان الجهاز الجديد لتنظيم تداول وتجارة الغاز، منتصف العام المقبل، وسيكون جهاز مستقل ويختص بإصدار الموافقات للقطاع الخاص لاستيراد الغاز، وتحديد تكلفة استغلال التسهيلات والبنية التحتية.

وأشار «الملا» في مؤتمر صحفى، عقب زيارة تفقدية لحقول البترول التابعة لشركة بتروبل بسيناء، إلى أن وفقا لمعدلات الانتاج المتوقعه مع بدء انتاج «حقل ظهر» والحقول الأخرى، ومقارنتها بمعدلات الاستهلاك خلال 6 سنوات، يؤكد أننا ما زلنا في حاجة لاستيراد الغاز من الخارج، لسد متطلبات التنمية سواء في محطات الكهرباء أو الصناعة.

Sponsored Links

وأشار «الملا» إلى أنه ما لم يتم اكتشاف حقول جديدة حتى 2020 سنستمر في حاجة لاستيراد الغاز ولكن بكميات اقل.

وقال طارق الملا، إن مديونيات الشريك الأجنبي وصلت حتى ٣١ أكتوبر الماضي إلى ٢.٧ مليار دولار، مضيفا: «في حالة حصول الوزارة على جزء من القرض الذي تحصل عليه الحكومة من البنك الدولي، فسيتم توجيه جزء منه لسداد دفعه جديدة من مستحقات الشركات».

------------------------
الخبر : وزير البترول: بدء عمل جهاز تنظيم الغاز الجديد منتصف العام المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى