الارشيف / أخبار عاجلة

«S-400» الروسية: تغطي إسرائيل وسيناء.. وتوقف مقاتلات أمريكا وتركيا (صور وفيديو)

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links

سلطت شبكة CNN الأمريكية افخبارية، صباح الأحد، الضوء على مدى صواريخ S-400 الروسية المتواجدة في قاعدة «حميميم» الجوية بمدينة اللاذقية في سوريا.

واهتمت الشبكة الأمريكية بتقديم معلومات عن قاعدة الصواريخ الروسية S-400، وذلك في خضم التصعيد بين روسيا وتركيا على خلفية إسقاط الأخيرة لمقاتلة روسية من طراز SU-24 اخترقت المجال الجوي التركي بحسب رواية أنقرة، وهو ما نفته موسكو التي شرعت باتخاذ تدابير دفاعية احترازية.

Sponsored Links

ونقلت CNN المنشور على وكالة سبوتنيك الروسية التابعة للحكومة، موضحة أن «ردار هذه الصواريخ يقوم بتغطية أراضي سوريا وكشف كل شيء يطير، كما يغطي المناطق الغربية من العراق، وإسرائيل والأردن كلها، وشمال سيناء في مصر، وجزء كبير من المجال الجوي التركي بما في ذلك أنقرة، والجزء الشرقي للبحر المتوسط»، مدعمة معلوماتها بخريطة توضح مدى تلك الصواريخ.

على الخريطة الدول والمناطق ضمن مدى صواريخ S-400 الروسية بعد تفعيلها باللاذقية

وذكرت أنه يصل المدى العملياتي لهذا النوع من الصواريخ إلى 250 ميلا (402 كيلومترا) وهو متواجد في مدينة اللاذقية السورية، وقادر على اعتراض الأهداف الجوية سواء كانت طائرات أو طائرات بدون طيار أو حتى الصواريخ البالستية على ارتفاعات تصل إلى 30 ألف قدم.

اس 400 تغطي أراضى تركيا

اس-400 في سوريا

كما نشرت وكالة سبوتنيك فيديو تظهر فيه ناقلات عسكرية تحمل تلك الصواريخ الروسية المتواجدة في سوريا.

وبحسب سبوتنيك «أوقفت كلا من القوات الجوية الأميركية والتركية الغارات على الأراضي السورية، وذلك خوفاً من هذه المنظومات الفتاكة والرهيبة»، معتبرة أن تلك المنظومة «تكشف أراضى إسرائيل والمقاتلات الأمريكية والتركية لا تجرؤ على الاقتراب من سوريا».

------------------------
الخبر : «S-400» الروسية: تغطي إسرائيل وسيناء.. وتوقف مقاتلات أمريكا وتركيا (صور وفيديو) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا