الارشيف / أخبار عاجلة

إيهاب بدوي: موقف مصر من الأزمة السورية ثابت ولم يتغير

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال إيهاب بدوي، سفير مصر لدى فرنسا، إن مواقف الدول ثابتة ولا تتغير، وبالفعل موقف مصر من الأزمة السورية ثابت ولم يتغير، ويتأسس على وحدة سوريا وصيانة المؤسسات السورية، وعلى تجنب ليبيا ثانية في سوريا.

وأضاف «بدوي» أنه فيما يخص موقف فرنسا فإنه شهد تغيرًا، فموقف فرنسا ما قبل اجتماعات فينا يختلف عما صدر في بيان فينا، ويختلف عن الموقف بعد أحداث نوفمبر ٢٠١٥، موضحًا أن وزير الخارجية الفرنسي أعلن مؤخرًا استعداد بلاده للتنسيق مع القوات السورية في إطار الضربات التي تقوم بها فرنسا.

Sponsored Links

وأوضح أن موقف فرنسا كان يعبر عنه بجملة شهيرة هي «ني ني»، بمعنى لا هذا ولا ذاك، أي ليست مع النظام السوري أو ضده، أما بعد تفجيرات باريس الأخيرة فأصبحت الأولوية لمحاربة داعش التي قتلت الفرنسيين، مقابل من لم يقتل فرنسيًا، وبالتالي حصل قدر من التبدل في الموقف الفرنسي.

وأكد السفير المصري بباريس أن حجم الصدمة الفرنسية بعد التفجيرات هائل، وسنرى انعاكاساته على الساحة السياسية الفرنسية، موضحًا أن فرنسا تنقسم سياسيًا إلى عدة اتجاهات، يمين متشدد وشيوعيين وخضر ويمين ويمين وسط واشتراكيين، والذي اتخذ القرارات الأخيرة في أعقاب التفجيرات هو اليسار الحاكم، رغم أن اليسار معروف تقليديًا أنه دائمًا مع الحريات ويدافع عنها خاصة في بلد أحد شعاراتها الرئيسية «الحرية».

وقال: «حينما يتعرض الأمن القومي للتهديد تتخذ مثل هذه الإجراءات، وهناك اصطفاف وطني كامل حولها، فمن بين ٥٧٧ هناك ٦ فقط لم يصوتوا لهذه القرارات».

------------------------
الخبر : إيهاب بدوي: موقف مصر من الأزمة السورية ثابت ولم يتغير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا