الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الكهرباء يفتتح أكبر محطة لإنتاج الطاقة من الرياح بحبل الزيت شمال الغردقة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع افتتح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، الأحد، محطة توليد كهرباء طاقة الرياح بمنطقة جبل الزيت، شمال الغردقة، بقدرة 200 ميجاوات، وذلك بحضور السفير الألماني بالقاهرة، ورئيس المفوضية الأوروبية باعتبارهم شركاء وممولين للمشروع.

وقال وزير الكهرباء إن المحطة نفذتها شركة «جاميسا» الإسبانية، وتم الانتهاء من ربط المحطة بالشبكة القومية للكهرباء وأن المحطة ضمن استراتيجية الهيئة في توليد 20% طاقة متجددة، من إجمالى الطاقة المنتجة، بحلول عام 2020.

Sponsored Links

وأوضح الوزير أن تكلفة ربط المحطة بالشبكة القومية تصل إلى 550 ألف جنيه، ممولة من الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وتم ربط المحطة بجهد 220 كيلو فولت، وتم سداد 80% من مستحقات شركة «جاميسا» الإسبانية المنفذة للمشروع، ويجرى التفاوض مع بنك التعمير الألماني، الممول للمشروع للحصول على باقي القروض.
ويصل طول الخط إلى 280 كيلومترًا، ومزدوج الدائرة، بين محطة محولات خليج السويس جهد 500 كيلوفولت بمنطقة جبل الزيت، ومحطة محولات سمالوط جهد 500 كيلو فولت.

------------------------
الخبر : وزير الكهرباء يفتتح أكبر محطة لإنتاج الطاقة من الرياح بحبل الزيت شمال الغردقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا