الارشيف / أخبار عاجلة

«الأوقاف» تقنن «الكتاتيب».. وتتلقى طلبات تحفيظ القرآن 6 ديسمبر

Sponsored Links

قررت الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فتح باب التقدم لتقنين أوضاع من تنطبق عليه شروط تحفيظ القرآن، بملئ الإستمارة الموجودة على موقع الوزارة، وتسليمها بمكتب شؤون القرآن الكريم بالمديرية التابع لها، بهدف تقنين أوضاع مكاتب التحفيظ.

وقال «جمعة»، في بيان، الأحد، إن بدء تقديم الطلبات، الأحد، 6 ديسمبر المقبل لمدة أسبوعين، حيث تقوم الوزارة باختبار من تنطبق عليه الشروط، وإعطاء من يجتاز الاختبار بنجاح تصريحًا بفتح مكتب تحفيظ، ولن تسمح الوزارة لغير المحفظين المعتمدين المرخص لهم بالتحفيظ من الأزهر أو من وزارة الأوقاف بالعمل خارج إطار القانون.

Sponsored Links

وأضاف الوزير، أن الوزارة تستهدف فتح ألفي كُتّاب على الأقل خلال عام على مستوى الجمهورية، وسيعد القطاع الديني بالأوقاف برنامجا دعويا أخلاقيا ووطنيا للمادة العلمية التي تُغرس كقيم ومبادئ أخلاقية وإنسانية ووطنية في نفوس حفظة القرآن، جنبًا إلى جنب مع الحفظ والمراجعة، أما من تقدموا في الإعلان السابق بشأن الراغبين في فتح كتاتيب عصرية من خريجي الأزهر أو معاهد القراءات التابعة ل، مع إعطاء الأولوية للعاملين بالأوقاف منهم، فقد تم ترشيح 308 للاختبار النهائي بديوان عام الوزارة.

من جهة أخرى، كلف وزير الأوقاف الشيخ محمد عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد بديوان عام الوزارة بتحويل عدادات جميع الملحقات والسكن الإداري إلى عدادات مسبقة الدفع قبل 1 يناير 2016, مع إحالة أي متقاعس إلى التحقيق، وبالنسبة للسكن الإداري، كل من يتأخر عن تغيير عداده إلى عداد مسبق الدفع يتم زيادة مبلغ 200 جنيه كحد أدنى على القيمة الإيجارية, مع إلزامه بتغيير العداد أو إخلاء السكن خلال ثلاثة أشهر، مع تكليف رئيس اللجنة العليا للخدمات بسرعة تقديم بيان بالسكن الإداري والسكن التابع للجنة وعمل اللازم.

------------------------
الخبر : «الأوقاف» تقنن «الكتاتيب».. وتتلقى طلبات تحفيظ القرآن 6 ديسمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى