الارشيف / أخبار عاجلة

شريف إسماعيل يكلف الحكومة بشراء الذرة من الفلاحين بـ«سعر مجزٍ»

Sponsored Links

كلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم وزيري التخطيط والزراعة لوضع سعر مسبق ومجزٍ لشراء الذرة الصفراء من الفلاحين بهدف زيادة دخل المزارع، وزيادة المساحة المنزرعة من هذا المنتج، بما يعمل على ترشيد استيراد الذرة الصفراء الذي بلغت قيمته نحو 1.6 مليار دولار في العام الأخير.

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة تقليص الفجوة بين حجم الإستهلاك والإنتاج من المنتجات الزراعية وخاصة الأساسية منها، وزيادة الرقعة الزراعية وحماية الأراضي الزراعية ووقف التعديات عليها، مع العمل على تنمية المحاصيل الحقلية إلى جانب العمل على تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

Sponsored Links

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة الإنتهاء من برنامج تقنين وضع اليد على الأراضي، مطالبًا بتحديد الضوابط اللازمة لتنفيذ هذا البرنامج، كما شدد على ضرورة تطبيق مبدأ اللامركزية على أن يبدأ العمل به فعليًا إعتبارًا من بداية العام المالي الجديد، وعلى أن يبدأ التطبيق بقطاعي التعليم والصحة، كما وجه رئيس الوزراء أيضًا بالعمل على تفعيل قانون المناجم والمحاجر ولائحته التنفيذية بما يعمل على تنمية موارد المحافظات وبما يعود بالنفع على المواطن وتحسين الخدمات الموجهة له.

------------------------
الخبر : شريف إسماعيل يكلف الحكومة بشراء الذرة من الفلاحين بـ«سعر مجزٍ» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى