الارشيف / أخبار عاجلة

مصادر: رئيس الوزراء يبحث مع «فايد» ملامح خطة «الزراعة» المقرر عرضها على مجلس النواب

Sponsored Links

قالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، إن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، استعرض خلال لقائه بالدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، ورؤساء القطاعات والهيئات بوزارة الزراعة وقيادات مركز البحوث الزراعية، الأحد، ملامح خطة الوزارة التي سيتم عرضها على مجلس النواب الجديد، في إطار التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتطوير القطاع الزراعي والتكامل مع الخطة الاستثمارية للوزارات الأخرى.

وتضمن اللقاء بحث 4 ملفات تم استعراضها خلال الاجتماع وهي هيكلة وزارة الزراعة واستراتيجية الزراعة المصرية وآليات التصرف في أراضي الدولة وتنمية القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني والداجني، ورفع كفاءة أداء المشروعات القومية.

Sponsored Links

وأضافت مصادر لـ «المصري اليوم» أن اللقاء شهد كذلك استعراض الاستراتييجة الزراعية المصرية حتى عام 2030، وكذلك أولويات العمل الحكومي لتنفيذ هذه الخطة، ومنها تنفيذ خطة التوسع الأفقي بالمشروعات القومية الجديدة ومنها مشروع الـ1.5 مليون فدان، بما يرفع من كفاءة أداء الحكومة من جانب، وإعادة هيكلة وزارة الزراعة لرفع كفاءة قدرات العاملين بالقطاعات والهيئات التابعة للوزارات.

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء أكد على أاهمية إقرار آليات من شأنها تسهيل الاستثمار في القطاع الزراعي، بما يحقق مصلحة الدولة ويحافظ علي الاستثمار.

وفي نهاية اللقاء، اعتمد رئيس الوزراء، خطة وزارة الزراعة في التنمية الزراعية المستدامة والتنمية البشرية للفلاح المصري، والتنسيق بين الوزارات المعنية بالمشروعات القومية والخدمية بما يحقق رفع كفاءتها.

------------------------
الخبر : مصادر: رئيس الوزراء يبحث مع «فايد» ملامح خطة «الزراعة» المقرر عرضها على مجلس النواب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى