الارشيف / أخبار عاجلة

«الجابر»: نترفع عن الرد حول ما يشاع عن تراجع دعم الإمارات لمصر

Sponsored Links

وصف وزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان أحمد الجابر، علاقات بلاده ومصر بأنها «قوية ومتينة» ومستمره على الدعائم التي أرساها الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، رحمه الله، مؤكدًا أنها «ستظل هذه العلاقات قوية وصلبة».

وذكر «الجابر»، في بيان صحفي، ان بلاده تترفع عن الرد على الادعاءات التي تثار حول تراجع دعمها لمصر، والتي اعتبر أنها «لا أساس لها من الصحة»، مشددًا على أهمية الدور المصري في المنطقة خاصة وأن لها «دور محوري واستراتيجي في المنطقة»، معقبًّا بقوله «والوقوف إلى جانبها هو وقوف مع أنفسنا».

Sponsored Links

وقال الوزير، حول المشاريع التنموية التي تنفذها بلاده في مصر، إنها «تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة بالوقوف إلى جانب مصر وتحقيق نتائج إيجابية يلمسها المواطن المصري البسيط، حيث تغطي قطاعات حيوية تشمل الإسكان والطاقة والتعليم والرعاية الصحية والنقل والمواصلات والأمن الغذائي وتم بالفعل إنجاز وتسليم 50 ألف وحدة سكنية، و78 عيادة صحية وتأهيل أربعة خطوط لإنتاج الأمصال الصحية والتي تسهم في تامين 100% من احتياجات الإنسولين لمرضى السكري».

وتابع «الجابر» استعراض المشروعات الإماراتية في مصر، ومنها «إنشاء البنية التحتية ومضخات الصرف الصحي في عدد كبير من القرى النائية، وبناء وتسليم 100 مدرسة في مختلف المحافظات المصرية، وتدريب وتأهيل 80 ألف من الباحثين عن العمل ضمن برنامج التدريب من أجل التشغيل، وبناء عدد من محطات الطاقة الشمسية وتزويد عدد كبير من القرى غير المرتبطة بشبكة الكهرباء بأنظمة الطاقة الشمسية المنزلية، وبناء 25 صومعة من شأنها إضافة مليون ونصف مليون طن من الطاقة التخزينية للحبوب والغلال».

ونوه الوزير الإماراتي إلى ضرورة تطوير وتفعيل الأنظمة والقوانين والتشريعات التي تعزز البيئة الاستثمارية في مصر، وفيما يخص محاربة الإرهاب قال إن موقف بلاده «صريح وواضح» في هذا الشأن، حيث «تقف منذ البداية دائمًا ضد التنظميات الارهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار وتنشر الأفكار الهدامة والإجرامية».

ويزور الإمارات العربية المتحدة، حاليًا بمناسبة عيدها القومي، وفد إعلامي مصري يطّلع على أبرز معالم الدولة الحضارية ليتابع عن قرب التطور الذي حققته الإمارات خلال الفترة الماضية، حيث من المقرر أن تلقي هذه الزيارة الضوء على أبرز ما تم إنجازه من مشاريع، كما سيحظى الوفد بفرصة التقاء عدد من المسؤولين الذين سيقومون بإطلاعهم على آخر التطورات التي شهدتها مختلف القطاعات في الدولة.

------------------------
الخبر : «الجابر»: نترفع عن الرد حول ما يشاع عن تراجع دعم الإمارات لمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى