الارشيف / أخبار عاجلة

الحكومة تتوسع فى طرح السلع المخفضة بالمحافظات

Sponsored Links

واصلت الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة تزويد المحافظات بالسلع الضرورية، منخفضة الأسعار لبيعها للمواطنين لمواجهة ارتفاع الأسعار، ففى القليوبية، تم الدفع بعدد من سيارات بيع السلع واللحوم المجمدة إلى مدينة الخانكة، حيث شهدت إقبالا كثيفاً من المواطنين بسبب انخفاض أسعارها مقارنة بأسعار السوق حيث تراوح سعر كيلو اللحوم بها بين 37 و45 جنيهاً.

وفى دمياط، بدأت الوحدات المحلية بالمدن والقرى تسيير سيارات متنقلة لطرح السلع الغذائية، منها السكر والأزر والدقيق والزيوت النباتية والمسلى بأسعار مخفضة تقل عن الأسواق بنسبة تتراوح ما بين 15% و20%، وقد كثفت المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين المعروض من السلع الغذائية بأسعار مخفضه تقل عن الأسواق بنسبة 10% إلى 20%، وقال المهندس السيد السؤالى، وكيل بالمحافظة، إنه تم تكثيف المعروض من السلع الغذائية فى منافذ البيع الحكومية بالمحافظة.

Sponsored Links

وأضاف أن فروع المجمعات بدمياط تطرح مكونات 5 وجبات متنوعه تحت شعار «كون وجبتك»، تشمل فراخا مجمدة ولحوما مجمدة وأسماكا مجمدة وكبدة مستوردة وأرزا ومكرونة وصلصة وزيتا، ويبدأ سعر الوجبة من 22 حتى 30 جنيهاً، بالإضافة لتكوين وجبة كشرى تكفى يومين بمكونات عدس ومكرونة وأرز وصلصة بسعر 15.5 جنيه.

قال محمد الجمل، مؤسس الحملة الشعبية لكشف المتلاعبين بالأسعار بالمحافظة، إن الحملة بصدد تدشين قائمة سوداء للتجار الذين يتلاعبون بالأسعار لحث المواطنين على مقاطعتهم ودعوة الأجهزة التنفيذية لاتخاذ الإجراءات ضدهم.

وفى المنيا، تفقد المحافظ اللواء صلاح الدين زيادة منفذ السلع الاستهلاكية بحى غرب المدينة التابع لمديرية الزراعة، وشدد على أهمية مثل هذه المنافذ لتخفيض الأسعار ومحاربة الغلاء. من جانبه قال الدكتور محمود يوسف، وكيل ، إن المديرية بدأت فى طرح الوجبات المتكاملة والمتنوعة لعدد 4 أفراد بقيمة 30 جنيها، من خلال مجمعات الشركة المصرية، حيث أعدت المديرية خطة لتوزيعها على مراكز المحافظة. وفى قنا، قال المهندس محيى الدين عبدالله، وكيل بالمحافظة، إنه تم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية لتوزيع اللحوم المجمدة على منافذ التموين بالمحافظة بتوريد 10 أطنان لحوم بالإضافة إلى الدواجن وبيعها بأسعار فى متناول الجميع. وأضاف أنه تم التوسع فى منافذ بيع الوجبة المخفضة بمشروع «كون وجبتك» التى تباع بأقل من 30 جنيهاً ليصل عددها إلى 6 منافذ، تمهيداً لتوريدها لباقى المنافذ، حيث يتم بيع الوجبات السبع لحوم وكبدة ودواجن وأسماك بمكوناتها فى هذه المنافذ.

------------------------
الخبر : الحكومة تتوسع فى طرح السلع المخفضة بالمحافظات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا