الارشيف / أخبار عاجلة

أسرة «شبيب» ترفض عزاء مدير الأمن وتطالبه بالاعتذار أولا

Sponsored Links

رفضت أسرة طلعت شبيب رشيدى، 45 سنة، ضحية واقعة قسم شرطة بندرالأقصر، طلب مدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملى، الحضور إلى ديوان العائلة بمنطقة العوامية لتقديم واجب العزاء لهم على رأس وفد أمنى من المديرية، وطالبوا «الحملى» بالاعتذار أولا عما صرح به لوسائل الإعلام فى حق الضحية الذى لقى مصرعه نتيجة التعذيب بقسم الشرطة بحسب قولهم.

وقال يوسف الرشيدى، صهر المتوفى، إن مدير الأمن أرسل لهم عبر وسطاء نيته فى الحضور إليهم لتقديم واجب العزاء فى الفقيد الذى توفى بقسم شرطة بندر الأقصر عقب إلقاء القبض عليه فجر الأربعاء الماضى، بعد أن شهدت عملية إلقاء القبض عليه اشتباكات بين الشرطة والأهالى، أسفرت عن حدوث إصابات من الطرفين، على إثرها احتجزت قوات الأمن 24 شخصا، أمر المستشار أحمد عبدالرحمن، المحامى العام لنيابات الأقصر بإخلاء سبيلهم.

Sponsored Links

وأوضح الرشيدى، أن العائلة اشترطت أن يقدم مدير الأمن اعتذارا عن تصريحاته المسيئة للضحية التى أدلى بها فى وسائل الإعلام، بأن الفقيد ضبط معه مخدرات وسلاحا، وأنه مسجل خطر لقبول عزائه، وأن يكون الاعتذار فى نفس الوسائل الإعلامية التى تحدث إليها.

وكانت نيابة الأقصر، برئاسة المستشار حامد النجار، رئيس النيابة، قد أجرت تحقيقات موسعة فى الواقعة بناء على طلب المستشار عادل عزت، المحامى العام الأول بقنا، واستمعت لضباط وأمناء وأفراد قسم الشرطة الذين قاموا بالحملة وألقوا القبض على «رشيدى»، والذين أنكروا تعذيب المتوفى أو قتله، وقالوا إنه طرأت عليه حالة إعياء شديدة عقب إلقاء القبض عليه، ونقل على إثرها إلى مستشفى الأقصر الدولى التى لفظ أنفاسه الأخيرة بها.

كما استمعت النيابة لأقوال عدد كبير من المواطنين الذين شاهدوا الواقعة، وقالوا فى التحقيقات، إن الشرطة قامت بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء وفرقتهم بالقنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش، إلا أنهم لم يتهموا أشخاصا بأعينهم، كما انتقلت النيابة إلى المستشفى الدولى واستمعت إلى المصاب مروان أحمد عبدالوهاب، 22 سنة، والذى أصيب بخرطوش فى الصدر، واتهم الشرطة بإطلاق النار عليه، إلا أنه لم يذكر شخصا بعينه.

وطالبت النيابة باستعجال تقرير الطب الشرعى لمعرفة سبب وفاة «رشيدى»، كما طالبت بسرعة تحريات الأمن العام حول الواقعة.

وقال محمود عبدالمتجلى، محامى «رشيدى»، عن النيابة العامة قامت بسؤال الضباط الأربعة المتهمين فى واقعة ضبط وإحراز مخدر للمتوفى، وأخلت سبيلهم بصفة مؤقتة، أما فيما يتعلق بواقعة قتل وتعذيب الضحية فقد أرجأت التحقيق فيه لحين صدور تقرير الطب الشرعى.

------------------------
الخبر : أسرة «شبيب» ترفض عزاء مدير الأمن وتطالبه بالاعتذار أولا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى