الارشيف / أخبار عاجلة

موسكو تتجه لاستئناف الرحلات الجوية مع مصر

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قالت مصادر رفيعة بالطيران المدنى إن هناك اتجاها لدى الحكومة الروسية لإلغاء قرار الوكالة الفيدرالية للنقل الجوى، الذى اتخذته يوم ١٤ نوفمبر الجارى، بوقف رحلات مصر للطيران إلى روسيا، بسبب تداعيات سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، نهاية الشهر الماضى، على أن يتم استئنافها من جديد، خلال الأيام المقبلة، موضحة أن هذه الخطوة سيعقبها قرار بعودة رحلات شركة الخطوط الجوية الروسية «إيروفلوت»، والسياحة الروسية، للمقاصد المصرية.

وقال يسرى عبدالوهاب، رئيس الاتحاد المصرى لشركات النقل الجوى، إن هذا الإجراء متوقع من الجانب الروسى، وتأخر اتخاذه نظراً لأن رحلات مصر للطيران هى رحلات سياسية واستراتيجية وتجارية واقتصادية بين بلدين حليفين بينهما تعاون مشترك فى كافة المجالات، موضحاً أن الجانب الروسى بدأ يدرس قراراته السابقة من جديد، بعدما تأكد أن مصر بريئة من حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وأن قوى غربية، فى مقدمتها وبريطانيا، مارست إرهاباً ضد مصر لضرب اقتصادها.

Sponsored Links

من جانب آخر، قال اللواء طيار صادق الشورى، مدير مطار الغردقة الدولى، إن مطار الغردقة سوف يستقبل يوم 12 من شهر ديسمبر المقبل، أولى الرحلات الصينية القادمة مباشرة من مدينة شنغهاى.

وبدأت الاستعدادات فى مدينة شرم الشيخ لإقامة حفل تأبين لضحايا الطائرة الروسية، التى سقطت بسيناء فى ٣١ أكتوبر الماضى، والتى راح ضحيتها ٢٢٤ مواطناً روسيا، والمقرر لها يوم ٩ ديسمبر المقبل، والذى يقيمه محافظ شرم الشيخ وجمعية مستثمرى جنوب سيناء ووزارتا السياحة والطيران.

------------------------
الخبر : موسكو تتجه لاستئناف الرحلات الجوية مع مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا