الارشيف / أخبار عاجلة

الزراعة: 1.45 مليون حالة تعدٍ على الأراضي منذ «25 يناير»

Sponsored Links

كشف تقرير رسمي أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، عن إجمالي الأراضي التي تم التعدي عليها في الفترة من 25 يناير 2011 حتى اليوم الاثنين، والتي بلغت مليونًا و450 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية على مستوى محافظات الجمهورية.

وقرر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة التعديات أولاً بأول والإزالة الفورية لأي تعديات جديدة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأجهزة المحلية من التعدي على الأراضي الزراعية، وإحالة أي مخالفات إلى لجنة التحقيق.

Sponsored Links

وأوضح التقرير أنه تم إزالة 262 ألف حالة من إجمالي التعديات على الأراضي الزراعية منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى اليوم، بإجمالي مساحة تصل إلى 63 ألف فدان، وتم تحرير محاضر إزالة فورية لها وتم إزالة 14 ألفا و842 فدانًا من هذه المخالفات بنسبة 20% من إجمالي التعديات.

واحتلت محافظة البحيرة المركز الأول منذ بداية العام من حيث التعديات التي بلغت 168 ألف و471 حالة، يليها المنوفية بـ 156 ألف و787 حالة، وجاءت محافظة الغربية في المرتبة الثالثة من حيث عدد التعديات التي بلغت 134 ألف و761 حالة، وجاءت محافظة شمال سيناء منذ بداية العام من أقل المحافظات من حيث حالات التعدي والتي بلغت 3 فقط على مدار العام.

وحذرت وزارة الزراعة المواطنين من التعدي على الأراضي الزراعية، مشددة على تشكيل لجان مرور من الوزارة لإحالة أي مخالفات إلى لجنة التحقيق.

------------------------
الخبر : الزراعة: 1.45 مليون حالة تعدٍ على الأراضي منذ «25 يناير» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى