الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الزراعة: الاتحاد الأوروبي شريك مهم للتنمية الريفية في مصر

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الاتحاد الأوروبي شريك أساسي ومهم للتنمية الريفية في مصر من خلال مساهماته في تمويل العديد من البرامج الإنمائية والتى تمثل ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية الزراعية والاقتصادية.

وأضاف «فايد»، خلال افتتاحه أعمال مؤتمر «إنجازات برنامج دعم التنمية الريفية لصالح صغار المزارعين بالفيوم والمنيا»، الاثنين، إن «الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا بالقرى الأكثر فقرًا، ولذا نقوم بتنفيذ مشروع دعم التنمية الريفية في 3 قرى في كل من الفيوم والمنيا»، مشيرا إلى أنه يتم لأول مرة استخدام نظام التحفيز في الإدارة عن طريق الدعم المشروط للمزارع مع نهاية كل مرحلة بعد التاكد من تنفيذه للتوصيات بشكل كامل فيما يتعلق بالممارسات الجيدة في الزراعة والرى والحفاظ على البيئة وجودة المنتج.

Sponsored Links

ونوه الوزير بالتعاون المباشر والتنسيق الكامل بين الوزارات والجهات المعنية وهى وزارات الزراعة والرى والتعاون الدولى والتنمية المحلية والمحافظتين وجهات علمية وهى كلية الزراعة جامعة عين شمس بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدنى.

وأكد فايد على أن نجاح مثل هذه البرامج يتطلب الاستمرارية والاستدامة من خلال المتابعة لما تحقق من إنجازات والمحافظة عليها، مشيدا بدور خبراء الاتحاد الأوروبى في تحقيق نتائج إيجابية وكذلك فريق اتحاد منتجى ومصدرى الحاصلات البستانية.

ويساهم الاتحاد الأوروبي بمبلغ 10 ملايين يورو (حوالي مائة مليون جنيه مصري) لتنفيذ البرنامج على مدى 8 سنوات (96 شهرا) تشمل مراحل التطبيق والتقييم والختام عام 2022.

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في الحد من الفقر وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية في المناطق الزراعية الفقيرة من خلال رفع إنتاجية الأراضي الزراعية وخلق فرص عمل ومصادر جديدة للدخل، كما يهدف إلى اختبار مدى إمكانية تطبيق نظام الحوافز المشروطة المقدمة لصغار المزارعين كأحد السبل للحد من الفقر وتحقيق التنمية.

------------------------
الخبر : وزير الزراعة: الاتحاد الأوروبي شريك مهم للتنمية الريفية في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا