الارشيف / أخبار عاجلة

بيت الزكاة يبدأ علاج مرضى فيروس سي بعقار «جراتزيانو»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع بدأ بيت الزكاة والصدقات المصري، توزيع عقار «جراتزيانو Grateeziano»، لعلاج مرضى فيروس سي، الاثنين، وتصل نسبة الشفاء فيه إلى 100% للمرضى الذين لم يصلوا لمرحلة تليف الكبد، ونسبة 94% للمرضى المصابين بالتليف، لتكون النسبة الاجماية للشفاء 98 %، تنفيذا للبروتوكول الموقع بين بيت الزكاة وشركة فاركو للأدوية، كما سُلمت عيادة طبية متنقلة إلى بيت الزكاة وجُهزت بمعمل تحليل شامل للمرضى، وأحدث الأجهزة للكشف الطبى وحاسب آلى لتسجيل بيانات المرضى، وإعداد ملف شامل لكل مريض وصيدلية لصرف الأدوية.

وقال الدكتور ناصر فؤاد، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى، في مؤتمر صحفي، عقد بمقر شركة فاركو بالإسكندرية، الاثنين، لكشف تفاصيل علاج مرضى فيروس سى بالعقار الجديد، إننا نوقع اتفاقيات وبروتوكولات مع الشركات التى أجيزت من وزارة الصحة للتعامل معها فى علاج مرضى فيروس سى، تنفيذا لبروتوكول مع وزارة الصحة، وتقدر قيمته بـ 100 مليون جنيه لعلاج مرضى فيروس سى.

Sponsored Links

وقال الأمين العام لبيت الزكاة، أن شركة فاركو تبرعت بـ 2 مليون قرص دواء لمساعدة علاج أطفال مصر من الأنيميا، وأيضا بالعيادة المتنقلة للكشف على مرضى فيروس سى وتوفير العلاج اللازم.

وقال الدكتور شرين حلمى، المدير التنفيذى ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فاركو للأدوية، إن عقار جراتزيانو يتم يصنع فى مصر، لافتا إلى إجراء دراستين للتكافؤ الحيوى لضمان الجودة أحدهما أجريت فى مصر طبقا لإجراءات وزارة الصحة، والثانية خارج مصر بالمعايير العالمية، وفيما يتعلق بالمادة الفعالة تصنع فى السعودية طبقًا لمعايير الجودة العالمية وبكميات كافية، مشيرا إلى إنشاء مصنع فى مصر متخصص فى تصنيع المادة الفعالة بقياسات عالمية.

وأشار، إلى انتقال الإصابة بفيروس سى عن طريق صالونات الحلاقة، قائلا: «يجب أن نعمل تدريب جيد للحلاقين لمنع انتقال الفيروس، وكذلك طبيب الأسنان وعيادات الأسنان لازم العملية متكاملة»، لافتا إلى أن سعر الكيلو من المادة الفعالة لعلاج مرضى فيوس سى تصل إلى مليون دولار، وسعر العبوة 80 ألف العلاج يتكلف مليون جنيه مصرى، لافتا إلى خفض السعر بالاتفاق مع مؤسسة بيت الزكاة، ومؤسسة الدكتور حسن عباس حلمى تكفلت بعلاج المرضى، والتكلفة للعبوة 2670 جنيها للصيدليات.

------------------------
الخبر : بيت الزكاة يبدأ علاج مرضى فيروس سي بعقار «جراتزيانو» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا