الارشيف / أخبار عاجلة

جنح مصر القديمة تستمع لمرافعة دفاع إسلام بحيرى في «ازدراء الأديان»

Sponsored Links

بدأت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، ظهر الإثنين، نظر أولى جلسات الاستئناف المقدم من إسلام بحيري على حكم حبسه 5 سنوات لاتهامه بازدراء الأديان داخل غرفة المداولة.

وقال المستشار جميل سعيد، محامي إسلام بحيري، إنه دفع أمام المحكمة في جلسة، الإثنين، بعدم جوار نظر الدعوى وعدم توافر أركان جريمة اذراء الأديان التهمة الموجهة لموكله.

Sponsored Links

وأضاف «جميل»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن موكله حضر أثناء انعقاد الجلسة ونقل لهيئة المحكمة وجهة نظره في القضية المتهم فيها، حيث قال إنه لم يتعمد الإساءة للدين الإسلامي ولكنه عرض آراء الفقهاء من خلال برنامجه التليفزيوني.

وأكد المحامي أن المحكمة انتهت من سماع المرافعة وأنها بصدد إصدار قرارها بحق هذه التهمة الموجهة لـ«بحيري».

وكانت محكمة جنح مصر القديمة قد أصدرت حكمًا في 10 أكتوبر الماضي برفض معارضة إسلام بحيري وأيدت الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحبسه 5 سنوات لتغيبه ودفاعه عن حضور الجلسة.

وكان محمد عصران، أقام دعوى رقم 6931 لسنة 2015 ضد إسلام إبراهيم بحيري اتهمه فيها بازدراء الأديان واستند في دعواه على نصوص المواد 98 و160، 161 من قانون العقوبات.

------------------------
الخبر : جنح مصر القديمة تستمع لمرافعة دفاع إسلام بحيرى في «ازدراء الأديان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى