الارشيف / أخبار عاجلة

المنظمة المسكونية: إقبال ضعيف بسفارات أوروبا في أول أيام جولة الإعادة

Sponsored Links

قال أيمن نصري، المدير التنفيذي للمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان بجنيف، إن المنظمة تابعت جولة الإعادة من المرحلة الثانية للمصريين بالخارج، وانطلقت الاثنين، بعواصم العالم المختلفة، للافتا إلى ضعف الإقبال على التصويت.

وأضاف «نصري»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، من سويسرا، أن اللجنة الانتخابية في القنصلية المصرية بميلانو، فتحت أبوابها في التاسعة صباحا، وبلغ عدد المصوتين حتي ظهر الاثنين، حوالي 25 ناخبًا، ومن المتوقع زيادة الرقم بنهاية اليوم الأول بعد انتهاء أوقات العمل في الخامسة مساءً، خاصة أن الإعادة تتم في يومي عمل في أوروبا، ومن المرشح أن يرتفع الرقم بشكل كبير نهاية اليوم الثاني.

Sponsored Links

وأوضح المدير التنفيذي للمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان بجنيف، أن عدد المصريين المقيمين بإيطاليا يترواح ما بين 200 إلي 250 ألف ناخبًا، ويمثل حوالي 45 إلي 50 % من إجمالي المصريين بأوروبا، حيث تأتي ميلانو في نسب التصويت في المرتبة الرابعة بعد السعودية والكويت والإمارات.

وأشار «نصري»، إلى أن عدد المصوتين في المرحلة الأولي بلغ حوالي 1570 ناخبًا، فيما بلغ عدد المصوتين في المرحلة الثانية 1689 ناخبًا، مشيداً بإجراءات القنصلية المصرية في ميلانو لتسهيل العملية الانتخابية.

وأكد المدير التنفيذي للمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان بجنيف، أن متابعي المنظمة لم يلحظوا أي انتهاكات أو مخالفات داخل اللجان الانتخابية، حيث تمت العملية الانتخابية بسهولة ويسر تام.

وفي العاصمة السويسرية برن، قال نصري، إن المنظومة الإلكترونية التي استحدثتها وزارة الخارجية سهلت كثيرا من مشاركة المصريين بالخارج في اللجان في السفارات والقنصليات، ومنها التسجيل الإلكتروني للناخبين والقارئ الغلكتروني، والتي توفرت بالسفارة في برن، موضحاً أن الإقبال ضعيف إلى حد ما في الصباح، نظراً لأوقات العمل، ومن المرشح تزايده مع فترة المساء.

------------------------
الخبر : المنظمة المسكونية: إقبال ضعيف بسفارات أوروبا في أول أيام جولة الإعادة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى