الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي يُعلن الاستراتيجية الموحدة للبحث العلمي في مصر

Sponsored Links

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن وضع البحث العلمي في مصر ليس مقصورًا على أحد بعينه وإنما معني به المجتمع الجامعي والبحثي بالكامل، قائلا: «عندما توليت المسؤولية كان هدفي نشتغل كلنا مع بعض، خاصة أن الفترة الماضية كان هناك انفصال بين الوزراتين حول رؤية البحث العلمي، وكان لابد أن نتحدث جميعًا لغة واحدة».

وقال «الشيحي» خلال مؤتمر «مناقشة استراتجية البحث العلمي الموحدة»، الاثنين، إن الاسترتيجية شارك فيها جميع الأطراف المعنين بالبحث العلمي، بالإضافة إلى جهات التمويل، موضحًا أن الهدف ليس فقط إصدار استراتيجية البحث العلمي 2020 وإنما الإصدار هو البداية التي تتبعها عدة خطوات، أهمها تنفيذ الاستراتيجية وطرق قياسها، موضحًا: «لن ننتظر حتى 2020 حتى نقيم ما تم إنجازه، وإنما سيكون التقييم بشكل دوري كل عام، خاصة أن كثيرا من المشروعات الممولة كانت تنتهي عند مجموعة من السفريات بلا أي فائدة».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير التعليم العالي يُعلن الاستراتيجية الموحدة للبحث العلمي في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى