الارشيف / أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية لإنشاء محطة إنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان بـ75 مليون دولار

Sponsored Links

وقعت شركة «طاقة عربية» للطاقة الشمسية، الإثنين، عقد المشاركة في تكلفة الربط بالشبكة القومية الموحدة للكهرباء وأعمال البنية الأساسية مع كلاً من جمال عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور محمد السبكي رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بقيمة 40 مليون جنيه وذلك بحضور محمد شاكر، وزير الكهرباء.

وقال المهندس خالد أبوبكر، رئيس مجلس إدارة شركة «طاقة عربية»، في تصريح له، الإثنين، إن توقيع العقد يأتي في إطار قيام الشركة بإنشاء محطة إنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية باستخدام الخلايا الفوتوفولتية بقدرة 50 ميجاوات بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان باستثمارات تزيد على 75 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الشركة ستقوم ببيع الكهرباء المنتجة إلى الشبكة القومية الموحدة للكهرباء لمدة 25 عامًا تحت مظلة برنامج تعريفة التغذية.

Sponsored Links

ولفت «أبوبكر» إلى أن هذه الاتفاقية تأتي تماشيًا مع الجهود التي تبذلها الحكومة لزيادة قدرة البلاد على الطاقة لمواكبة النمو الاقتصادي.

ومن جانبه، قال المهندس هشام وجدي، العضو المنتدب لقطاع الكهرباء بشركة «طاقة عربية»، إن الشركة قد بدأت في تنفيذ مشروع إنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية منذ التوقيع على مذكرة التفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في مايو الماضي واستلام الأرض والحصول على الترخيص من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وكانت شركة طاقة عربية أول مطور يقوم بتركيب وحدة قياس جوي بمنطقة بنبان بأسوان.

------------------------
الخبر : توقيع اتفاقية لإنشاء محطة إنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان بـ75 مليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى