الارشيف / أخبار عاجلة

«التعليم» تناقش برامج الخطة التنفيذية لتفعيل برنامج رياض الأطفال

Sponsored Links

عقدت سلوى عطا الله، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، والدكتورة هاما منصور، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات، ورشة عمل؛ لتفعيل برنامج رياض الأطفال بالتعاون مع الإدارة العامة لرياض الاطفال وعدد من قيادات الوزارة.

تم خلال ورشة العمل مناقشة برامج الخطة التنفيذية المقدمة من الإدارة العامة لرياض الأطفال، ومدى تناسبها مع الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014- 2017).

Sponsored Links

وقد توصلت الورشة إلى عدد من النتائج، على رأسها رفع معدلات القيد للأطفال في سن 4 إلى 6 سنوات لنسبة 35%، ومخاطبة الهيئة العامة للأبنية التعليمية بتقديم إحصاء لعدد القاعات التي تم منحها في عام (2015-2016)، ولإعداد قاعدة بيانات، وإعداد إحصائية للفراغات المتاحة بمدارس التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بنات للعمل كقاعات لرياض الأطفال، ووضع آليات لزيادة مساهمة المجتمع المدني لرفع الوعي بأهمية مرحلة رياض الأطفال، وخاصة في المناطق المحرومة والفقيرة من خلال حملات توعية وندوات لتوفير قاعات وتجهيزات.

كما أوصت الورشة بضرورة الاهتمام باللغة العربية في سن رياض الأطفال لما لها من أثر في إشباع احتياجات الطفل لغويًا والتعبير المباشر عن ما يشعر به ويتطلع إليه.

------------------------
الخبر : «التعليم» تناقش برامج الخطة التنفيذية لتفعيل برنامج رياض الأطفال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى