الارشيف / أخبار عاجلة

عبدالفضيل القوصي: الصومال في قلب المعركة الفكرية وتحمل رسالة الأزهر الوسطية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال محمد عبدالفضيل القوصي، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ووزير الأوقاف الأسبق، إن الصومال في قلب المعركة الفكرية وتحمل رسالة الأزهر لمواجهة الجماعات المتطرفة والتي أطلق عليها (الجماعات الشاردة)، مشيرا إلى أنها جماعات نشأت بعيدا عن روح الاسلام وتسامحه، وصبغت الإسلام بلون العنف والإرهاب.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بمناسبة ختام الدورة التدريبية، التي حضرها 15 متدربًا من أئمة المساجد من دولة الصومال الشقيق، وذلك لحمل رسالة الأزهر الوسطية لمواجهة أفكار التطرف والتصدي لها.

Sponsored Links

وطالب المتدربون بتوصيل رسالة الأزهر السمحة، وتصحيح صورة الإسلام التي شوهها المتطرفون، وأن يشيعوا السلام والأمن والمحبة في بلادهم ليكونوا خير سفراء للأزهر الشريف.

ومن جهته، نقل نائب رئيس الرابطة أسامة ياسين تحيات شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب للطلاب، مطالبا إياهم بالتواصل مع الرابطة لتلبية طلباتهم وللحفاظ على النجاحات التي حققت من الدورة، وطالبهم بعرض أفكارهم لخلق وسيلة للتواصل مع المدرسين والمسئولين بالرابطة.

وقال أمين الفتوي بدار الإفتاء خالد عمران «إننا حاولنا كثيرًا في تقديم كافة المعلومات، وإزالة اللغط عن قضايا العصر؛ مثل الجهاد، البدعة، وذلك بطرق علمية مستحدثة وجديدة، وفي الختام طالب المتدربين بترجمة هذه المعاني والمحاضرات إلى أفعال ورسالات تخدم الأزهر والإسلام في شتي أنحاء العالم.

حاضر بالدورة مجموعة من كبار أساتذة جامعة الأزهر، وتضمنت الدورة محاضرات في عدة مجالات منها الفكر التكفيري (الأسس والملامح المنهجية)، الإسلام في عالم متغير، الأزهر نموذجًا، الفتوى وضوابطها في الإطار الإسلامي، الأزهر جامعًا وجامعة، تعريف الأزهر كمؤسسة دينية علمية دعوية اجتماعية، التجديد في الفكر الإسلامي.

------------------------
الخبر : عبدالفضيل القوصي: الصومال في قلب المعركة الفكرية وتحمل رسالة الأزهر الوسطية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا