الارشيف / أخبار عاجلة

برتوكول تعاون بين «شباب العمال» و«صحة بورسعيد» لتطوير المنظومة الطبية بالمحافظة

Sponsored Links

أكد عمرو الحريري، رئيس لجنة الإعلام بالاتحاد العام لعمال شباب بورسعيد، أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد العام لعمال شباب بورسعيد، ومديرية الصحة بالمحافظة، وذلك لتقديم خدمة مزدوجة لشعب بورسعيد من خلال إجراء أكبر جراحات لأول مرة في مستشفيات المحافظة، بالتوازي مع تدريب أطباء بورسعيد على تلك الجراحات ليكونوا السند الرئيسي خلال المرحل المقبلة، لسد العجز في التخصصات النادرة خلال الفترة القادمة.

وأوضح «الحريري»، أنه سيتم تدشين المبادرة اعتبارًا من أول ديسمبر المقبل، والذي يواكب احتفالات المحافظة بعيدها القومي، على أن يتم استقبال القافلة الطبية الأولى نهاية الشهر المقبل، ويعقبها توقيع بروتوكول بعدد 12 قافلة، بواقع قافلة كل شهر بتخصصات نادرة ومختلفة.

Sponsored Links

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الإثنين، بحضور الدكتور عادل تعيلب، وكيل الصحة ببورسعيد، والدكتور حسن الإسناوي نقيب الأطباء ووكيل مدير الصحة، والدكتور حلمي العفني وكيل وزارة الصحة الأسبق، ورئيس لجنة القوافل الطبية بالاتحاد العام لشباب العمال ببورسعيد، لوضع اللمسات النهائية لتدشين أكبر حملة تشهدها المحافظة بالنهوض بالمنظومة الطبية تحت شعار «معا ننهض بالصحة ببورسعيد»، وبالتنسيق مع الهيئة العامة والمستشفيات والمعاهد الطبية بالقاهرة.

من جانبه، أكد الدكتور عادل تعيلب، أن مديرية الصحة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمبادرة التي ستنقل المنظومة الطبيه في بورسعيد نقلة جديدة لتحقق استفادة مزدوجة للمرضى والأطباء، قائلا: «النجاح ليس إجراء جراحة لمريض أو 10 منهم، ولكن تدريب فريق طبي قادر على إجراء مئات الجراحات خلال الفترة المقبلة لأبناء بورسعيد دون الحاجة إلى البحث عن مستشفى خارج المحافظة لإنقاذ أي مريض».

كما أوضح الدكتور حلمي العفني، رئيس لجنة القوافل الطبية بالاتحاد، أن التجربة يتوقف نجاحها على التعاون المشترك بين الجهات الثلاثة المنفذة للبروتوكول، مشيرًا إلى أن الفكرة الجديدة يأتي نجاحها من خلال تواصل الخبرات بين الأجيال الطبية المخضرمة وشباب الأطباء المتطوعين من الاتحاد.

------------------------
الخبر : برتوكول تعاون بين «شباب العمال» و«صحة بورسعيد» لتطوير المنظومة الطبية بالمحافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى