الارشيف / أخبار عاجلة

«المسلماني» يطالب بمراجعة أجهزة الكشف عن المفرقعات بعد تقرير عن «شراء مصر أجهزة مزيفة»

Sponsored Links

عرض الإعلامي أحمد المسلماني، تقريرًا نشرته «بي بي سي» ذكر أن هناك نصابا عالميا قام بالنصب على الحكومة المصرية، وباع لها أجهزة «مزيفة» على أنها للكشف عن القنابل.

وقال «المسلماني»، في برنامجة «صوت القاهرة»، على قناة «الحياة»، الإثنين، إن تقرير «بي بي سي» مُخيف، حيث يقول إن أجهزة الكشف عن القنابل في مصر، التي يستخدمها رجال الأمن المصريين «مُزيفة»، لافتًا إلى أن «بي بي سي» عرضت في تقريرها المصور رجال الأمن وهم يستخدمون هذا الجهاز.

Sponsored Links

وأكد «المسلماني» أنه ليس معنى هذا أن جميع أجهزة المستخدمة في مصر غير سليمة أو مزيفة، مطالبا التأكد من صحة هذه الأجهزة ومدى كفاءتها.

وأفادت الـ «بي بي سي» في تقريرها أن هناك نصاب يدعى «مكرونيل»، قام بعمل جهاز مزيف للكشف عن القنابل وقام ببيعة وكسب أرقام خرافية، وأن السلطات البريطانية قامت بإلقاء القبض علية وحكم علية بالسجن لـ 10 سنوات، حيث باع هذا النصاب الجهاز لبعض الدول، ومنها مصر.

وطالب «المسلماني» بضرورة مراجعة الأجهزة، قائلا: «هل مصر فعلا قامت بشراء أجهزة من هذا النصاب أم لا، ومعرفة أين ذهبت هذة الأجهزة، ويجب مراجعة أجهزة الكشف عن القنابل، لأن هذا الكلام لا يجب أخذه بانفعال، وإذا ثبت بالفعل أننا اشترينا من هذه الأجهزة المزيفة، فيجب مراجعة هذا الأمر، وإلغاء هذه الأجهزة، واستبدالها بأخرى حديثة».

ونقل تقرير «بي بي سي»، عن أحد الخبراء الأمنيين قوله بأن هذه الأجهزة ما هي إلا عصا سحرية لا قيمة لها، لأنها عبارة عن بعض الدوائر الكهربائية غير سليمة وبعض القطع البلاستيك تظهر وكأنها قرون استشعار، ولكنها غير سليمة.

------------------------
الخبر : «المسلماني» يطالب بمراجعة أجهزة الكشف عن المفرقعات بعد تقرير عن «شراء مصر أجهزة مزيفة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى