الارشيف / أخبار عاجلة

انتهاء اليوم الأول من جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بالسعودية

Sponsored Links

أغلقت السفارة المصرية بالرياض، والقنصلية العامة بجدة، أبوابها، في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، في نهاية اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في آخر مراحل خارطة الطريق.

وكان التصويت قد استمر حتى آخر ناخب حضر إلى مقري السفارة والقنصلية، حيث توافد المصريون المتواجدون بالمناطق الوسطى والشرقية إلى مقر السفارة بالرياض، بينما توجه المقيمون بالمناطق الجنوبية والغربية إلى القنصلية العامة بجدة.

Sponsored Links

وشدد السفير ناصر حمدي سفير مصر بالرياض، في بيان للسفارة، على ضرورة الالتزام بعملية الصمت الانتخابي، وعدم الدعاية لأي مرشحين أيًا كان إنتماؤهم حيث امتدت إجراءات التأمين والحفاظ على الصمت الانتخابي إلى خارج حدود السفارة والمناطق المحيطة.

وأشار إلى أن جولة الإعادة للمرحلة الثانية تدور حول المنافسة في النظام الفردي على 99 دائرة من بين 102 دائرة، وتخرج منها 3 دوائر «رفح والشيخ زويد»، بوسط سيناء، و«كفر شكر» بمحافظة القليوبية.

يذكر أن محافظات المرحلة الثانية تشمل 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء».

وتعد الجالية المصرية بالسعودية هي أكبر جالية مصرية بالخارج على مستوى العالم، حيث يتجاوز عددها المليونين من مختلف المحافظات المصرية.

وتستأنف غدًا جولة الإعادة حيث سيتم في نهاية عملية الاقتراع فرز جميع الصناديق في التاسعة من مساء غد الثلاثاء.

------------------------
الخبر : انتهاء اليوم الأول من جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بالسعودية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى