الارشيف / أخبار عاجلة

محافظ سوهاج: افتتاح مزارات سياحية جديدة بعد تطوير مقابر الحواويش ومعبد أبيدوس

Sponsored Links

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن المحافظة ستشهد قريبا افتتاح مزارات سياحية جديدة للزائرين بعد الانتهاء من تطوير منطقة «مقابر الحواويش» الأثرية بمركز أخميم وتطوير معبدأبيدوس الأثرى بمركز البلينا واستكمال أعمال الحفر بالمنطقة الأثرية بمدينة أخميم للكشف عن معبدوتمثال رمسيس الثاني بالمنطقة وذلك بعد نقل المقابر القديمة بالمنطقة والتي تعيق عملية استكمال الحفريات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، مساء الإثنين، بوفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدي يسي رئيس الاتحاد وعدد من رجال الأعمال المصريين بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة وذلك في إطار فعاليات ملتقي سوهاج للتنمية المستدامة.

Sponsored Links

وأكد المحافظ على نجاح المحافظة خلال الفترة السابقة في جذب عدد من الفنادق العائمة والتي تقدم خدمة فندقية متميزة للسائح داخل سوهاج، ونجاحها أيضا في وضع المزارات الأثرية بسوهاج على البرامج السياحية لعدد من الشركات، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى مؤخرا لجذب عدد من الاستثمارات في الصناعات الثقيلة من خلال مصانع الحديد والإسمنت والأسمدة لتوفير العديد من فرص العمل لأبناء سوهاج.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هدي يسي، أن اتحاد المستثمرات العرب سيقوم بتنفيذ عدد من المشروعات على أرض سوهاج بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بهدف توفير فرص عمل حقيقية لأبناء الإقليم وتحقيق التنمية الشاملة والتي تسعي القيادة السياسية لتحقيقها في ربوع مصر .

------------------------
الخبر : محافظ سوهاج: افتتاح مزارات سياحية جديدة بعد تطوير مقابر الحواويش ومعبد أبيدوس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى