الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التموين يبحث إقامة تحالف استراتيجي مع قبرص

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع بحث الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع سفير جمهورية قبرص بالقاهرة، تشريس موريتسيس، سبل توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وإقامة تحالف استراتيجي مشترك لزيادة التبادل التجاري من خلال الاستفادة من موقع نيقوسيا في تصدير منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لدول الاتحاد الأوروبي واستثمار موقع مصر الجغرافي كمحور دولي وبوابة لعبور المنتجات القبرصية لدول الخليج وأفريقيا.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، الإثنين، إلى أنه تم عرض إمكانية دولة قبرص الاستفادة من أنشطة المركز اللوجستي للحبوب والغلال الذي سيتم إقامته في دمياط بالإضافة إلى إقامة تبادل تجاري بأن تقوم الشركة القابضة بتصدير معظم منتجاتها من زيوت الطعام والصلصة والخضروات المجمدة والعصائر والمربات والسكر والمكرونات والنشا وغيرها إلى نيقوسيا.

Sponsored Links

من جانبه، أكد سفير قبرص أن بلاده حريصة على زيادة مجالات التعاون وتقوية العلاقات مع مصر وخاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية ورغبه بلاده في استيراد معظم المنتجات ومنها الخضروات والفاكهة من مصر، مشيرًا إلى أنه سوف يدعو الشركات القبرصية للعمل المشرك مع الشركات المصرية في كافة مجالات التبادل التجاري.

------------------------
الخبر : وزير التموين يبحث إقامة تحالف استراتيجي مع قبرص .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا