الارشيف / أخبار عاجلة

وزيره الهجرة تدعو المصريين لزيارة شرم الشيخ.. و«النمنم»: الإرهاب ظاهرة عالمية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع جددت السفيره نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، دعوتها للمصريين في الخارج بقضاء إجازتهم في شرم الشيخ.

وقالت «مكرم»، في مؤتمر «مصر السلام.. بنحبك يا شرم» الذي نظمته الكنيسة الإنجيلية في مدينة شرم الشيخ، مساء الإثنين: «مصر ستعود قوية وستصبح أم الدنيا وهناك مبادرات لأبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين في الخارج لزيارة شرم الشيخ والغردقة».

Sponsored Links

وكشفت الوزيرة عن مبادرات لقيام الأطباء المصريين في الخارج لإجراء عمليات جراحية لغير القادرين في مصر وخاصة المصابين بأمراض الكبد.

فيما أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة، أن مصر ترفع شعار «يد تبني ويد تواجه الاٍرهاب»، مشيرًا إلى أن مصر تجاوزت أزمات كثيرة وأن الاٍرهاب ظاهرة عالمية حذّر منها الرئيس عبدالفتاح السيسي ولكن الغرب تجاهل التحذيرات وقال إن دعوة مصر لمحاربة الإرهاب تخصها ولكنه ضرب أوروبا وكل دول العالم.

وأكد «النمنم» أن كل بلدان العالم تغيرت وتفرقت إلا مصر منذ ٧ آلاف عام حتى الآن.

ومن جانبه، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن شرم الشيخ تستقبل كل يوم وفد من كل الجهات وتودع وفود، مشيرًا إلى أنها استقبلت ١٢٠٠ شاب وفتاه من وزارة الشباب والرياض.

وأضاف المحافظ أن مدينة شرم الشيخ ستنافس المدن السياحية العالمية وستكون من أكبر المدن الاستثمارية، معلنًا عن تنظيم قداس يومي ٨ و9 ديسمبر في دير سانت كاترين وكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ لتأبين أرواح ضحايا حادث تفجير الطائرة الروسية.

وأشار القس كمال يوسف، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، إن العناية الإلهية أرسلت السيسي لإنقاذ مصر، مؤكدًا أن مصر لن تنكسر أبدًا، مشددًا على روح المحبة التي تربط المصرييين مسلمين ومسيحيين.

ودعا الشيخ أحمد كريمة الجميع لزيارة مصر، مشددًا أن الإسلام برئ من تصرفات الإرهابيين الذين يروِّعون الناس باسم الدين، فيما أشار القس إيهاب سمير، راعي الكنيسة بشرم الشيخ، إلى أن الكنيسة الإنجيلية تقف إلى جانب الدولة حتى تعود السياحة إلى أمجادها مرة آخرى.

ووجه «سمير» رسالة إلى الغرب قائلاً: «تعالوا إلى مدينة السلام والتي كانت وستظل أكثر المناطق أمانًا»، فيما قدم القس ثروت قادس، رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنودس النيل الإنجيلي، الشكر إلى السيسي ووزيرة الهجرة، قائلاً: «عندما التقينا بالرئيس في ألمانيا وعدنا بعودة وزارة الهجرة وبالفعل وفى بوعده».

------------------------
الخبر : وزيره الهجرة تدعو المصريين لزيارة شرم الشيخ.. و«النمنم»: الإرهاب ظاهرة عالمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا