الارشيف / أخبار عاجلة

سفير رومانيا بالقاهرة يرحب بإجراء الانتخابات البرلمانية في مصر

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع رحب كورنيل أليكس، سفير رومانيا بالقاهرة، بانتهاء مصر من استكمال آخر مراحل خارطة الطريق، وإجراء الانتخابات البرلمانية، مشيدًا بجهود السلطات والشعب المصري لتنفيذ هذه المهمة الصعبة.

وأكد في كلمة ألقاها، الاثنين، في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد القومي لرومانيا، بحضور لفيف من كبار الشخصيات والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى مصر، أن مصر تعد أول وأقدم شريك تجاري لرومانيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن التبادل التجاري سوف يصل إلى مليار دولار بنهاية هذا العام، مشيرًا إلى أن العام المقبل سيشهد الاحتفال بمرور 110 أعوام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

Sponsored Links

وأضاف أن رومانيا تحتفل بالذكرى 97 لإقامة دولة رومانيا الحديثة بعد الحرب العالمية الأولى، قائلا: «إننا نعتز اليوم أنها أصبحت اليوم عضوًا في الناتو والاتحاد الأوروبي، وأن الشعب الروماني يشعر بالفخر أنه أجرى الانتخابات التي أدت ظهور رئيس جديد يحظي بشعبية وتعيين حكومة تكنوقراط جديدة».

وأعرب عن بالغ حزنه وتضامنه مع ضحايا العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخرًا في كل من مصر وفرنسا ولبنان وتونس والعراق ومالي، معربًا عن تقديره لجهود مصر بتبني استراتيجية لمكافحة الإرهاب على كافة المستويات.

------------------------
الخبر : سفير رومانيا بالقاهرة يرحب بإجراء الانتخابات البرلمانية في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا