الارشيف / أخبار عاجلة

«الإسكان» و«الكهرباء» يوقعان مذكرة تفاهم لتفعيل كود كفاءة الطاقة بالمباني

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع وقّع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الثلاثاء، مذكرة تفاهم في مجال تفعيل كود كفاءة الطاقة في المبانى.

وقال وزير الإسكان في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن المذكرة تشمل التفاهم والتعاون في مجالات تبادل البيانات والمعلومات حول أنماط استهلاك الكهرباء في قطاع البناء (مبان سكنية، حكومية، تجارية،.... إلخ)، وأيضاً تطوير استراتيجية شاملة من أجل تحقيق التوازن بين العرض والطلب على الكهرباء في قطاع البناء بحيث تكون هذه الاستراتيجية تحت مظلة الخطة القومية لكفاءة استخدام الطاقة، مشيرا إلى أن تفعيل أكواد تحسين استخدام الطاقة في المبانى يمثل عاملاً رئيسياً ومهماً لتخفيض استهلاك الكهرباء في المبانى.

Sponsored Links

وأضاف مدبولى أن المذكرة تشمل أيضاً ترجمة الاستراتيجية إلى مجموعة من خطط العمل مع التركيز على القضايا القانونية والمؤسسية والفنية، كما تتضمن خطط العمل وضع برامج زمنية لمراحل التنفيذ ونوعية المخرجات المصاحبة لكل منها والنتائج المرجوة مع تحديد التمويل المطلوب لتحقيق أهداف الخطط ومصادر هذا التمويل.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة وذلك بناء على تحديد أوجه القصور في القدرات المؤسسية والقانونية وتصميم بنية مؤسسية ملائمة لتفعيل أكواد تحسين كفاءة استخدام الطاقة في المبانى على كل من المستوى المركزى ومستوى المحليات، والتعرف على القصور في القدرات البشرية.

وأوضح الوزير أن توقيع هذه المذكرة يأتى في إطار الحرص على ترشيد الطاقة بقطاع البناء حيث أنه يستهلك أكثر من 40% من إجمالى الطاقة الكهربائية المستهلكة، مضيفاً أن تطوير استراتيجية متكاملة لقطاع البناء يعتبر جزءاً من منهج شامل لحل مشكلة إمدادات الطاقة على كل من المدى المتوسط والمدى الطويل في مصر، مؤكداً على ضرورة أن يتم التنسيق بين العرض والطلب في قطاع الكهرباء.

------------------------
الخبر : «الإسكان» و«الكهرباء» يوقعان مذكرة تفاهم لتفعيل كود كفاءة الطاقة بالمباني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا