الارشيف / أخبار عاجلة

إزالة 207 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمحافظات

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع تمكنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي، من إزالة 207 حالات تعدِ على الأراضي الزراعية في عدد من محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الحملة الموسعة التي تقوم بها الوزارة لمواجهة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وكشف تقرير، أصدرته الوزارة، الثلاثاء، أن المساحات المتعدي عليها خلال الـ72 ساعة الماضية بلغت 9 فدانا، و8 أسهم، مشيرا إلى أن محافظة الشرقية احتلت المرتبة الأولى من حيث التعديات التي بلغت 53 حالة، يليها الغربية بـ41 حالة، وجاءت محافظة قنا في المرتبة الأخيرة من حيث عدد التعديات التي بلغت واحده فقط.

Sponsored Links

من جانبه، حذر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من مغبة استمرار التعديات، مؤكدا أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضي الزراعية، بعد استنفار جهود حماية الأراضي ومديري المديريات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة المحلية.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه ليس من المعقول في ظل تبني المشروع القومي لزراعة «المليون ونصف مليون» فدان إهدار الأراضي الزراعية الخصبة في الوادي والدلتا.

يذكر أن التعديات على الأراضي الزراعية الخصبة بلغت أكثر من مليون و400 ألف حالة، منذ ثورة 25 يناير 2011، سواء بالبناء أو التجريف أو التشوين.

------------------------
الخبر : إزالة 207 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمحافظات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا