الارشيف / أخبار عاجلة

وزير البيئة يتوقع «حلولا عمومية» لـ«قمة المناخ»: التفاصيل في 2016

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أن قمة المناخ الـ21 المنعقدة حاليا بباريس، تشهد مواقف مختلفة وتكتلات عديدة ، فهناك تكتلات مجموعة الـ77 والصين والمجموعة الأفريقية والمجموعة العربية والمجموعة الأوروبية ومجموعة أمريكا اللاتينية، لذلك فإن المفاوضات ستكون صعبة ومطولة.

وقال «فهمي» في اتصال هاتفى لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» اليوم الثلاثاء، خلال تواجده بباريس، إن توقعاتي حول مؤتمر قمة المناخ أنه لن يتم حل كل المشاكل، ولكن سيتم الاتفاق على حلول تميل إلى العمومية، أما التفاصيل الدقيقة لتلك الحلول فسيتم مناقشتها في المؤتمر الـ22 الذي سيعقد بمراكش بالمغرب في ديسمبر العام القادم 2016.

Sponsored Links

وأضاف أن هذه توقعاتي واذا خابت هذه التوقعات سنكون قد وصلنا إلى نجاح أكثر، أما إذا صحت فسنعمل على تنفيذ تلك الحلول العام القادم بمراكش ، مشيرًا الى أن مفاوضات مؤتمر التغيرات المناخية حاسمة وشرسة لأنه يتم مناقشة قضية تمويل البلدان الأفريقية للحد من تأثير التغيرات المناخية، إضافة إلى المسؤولية المشتركة بين جميع بلدان العالم للحد من الانبعاثات الحرارية على سطح الكرة الأرضية.

------------------------
الخبر : وزير البيئة يتوقع «حلولا عمومية» لـ«قمة المناخ»: التفاصيل في 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا