الارشيف / أخبار عاجلة

شكري وكيري يبحثان مكافحة الإرهاب في قمة المناخ بباريس

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع التقى سامح شكري، وزير الخارجية، نظيره الأمريكي جون كيري، الثلاثاء، على هامش مشاركتهما في قمة تغير المناخ بباريس.

وقال أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خلال الفترة القادمة على مختلف المستويات، والبناء على نتائج الحوار الاستراتيجي الذي عقد بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية بالقاهرة.

Sponsored Links

كما ناقش الجانبان تكثيف الدعم الأمريكي للاقتصاد المصري، وأكد كيري دعم الولايات المتحدة للخطوات التي اتخذتها مصر لتعزيز الأداء الاقتصادي، ودفع جهود التنمية، وخلق المزيد من فرص العمل، من خلال إطلاق عدد من المشروعات القومية الكبيرة .

وتناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية، على رأسها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا، واتفق الوزيران على مواصلة التعاون والتنسيق بشأن جهود التسوية في الدولتين، كما استعرض الجانبان المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب الدولي، حيث ثمن كيرى الجهود الفعالة التي تبذلها مصر في هذا المجال.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول أبرز الموضوعات المطروحة على أجندة قمة تغير المناخ في باريس، واستعرض شكري الموقف الأفريقي، الذي تقوم مصر بتمثيله في ضوء تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة لجنة القادة الأفارقة حول تغير المناخ، كما قدم كيرى عرضا للموقف الأمريكي، واتفق الوزيران على أهمية إنجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه المنشودة في خفض الانبعاثات الضارة والتصدي للتحديات التي تفرضها التغيرات المناخية.

------------------------
الخبر : شكري وكيري يبحثان مكافحة الإرهاب في قمة المناخ بباريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا