الارشيف / أخبار عاجلة

المصريون في الأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم في جولة إعادة «النواب»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع واصل المصريون المقيمون في الأردن لليوم الثاني على التوالي عملية الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وتشمل المرحلة الثانية محافظات «القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء».

Sponsored Links

وقد بلغ إجمالي عدد الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم أمس الإثنين في لجنتي عمان، والعقبة 651 ناخبًا «643 ناخبا في عمان، و8 بالعقبة»، فيما يبلغ إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية الموجودة على أراضي المملكة، وفقا للتقديرات الرسمية 300 ألف مواطن، فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية ثالث استحقاق ضمن خارطة طريق تم إعلانها في 3 يوليو 2013، والتي تضمنت إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية، وسيتألف مجلس النواب الجديد من 568 عضوا منتخبًا منهم 448 نائبًا بالانتخاب الفردي، و120 عضوا بنظام القوائم، ويجوز للرئيس وفق أحكام المادة «102» من الدستور المصري للعام 2014 تعيين ما لا يزيد على 5% من النواب ليصل الأعضاء إلى نحو 596 نائبا.

------------------------
الخبر : المصريون في الأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم في جولة إعادة «النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا