الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الاستثمار: نسعى لخلق قاعدة صناعية كبرى في قطاع الغزل والنسيج

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أكد الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن الوزارة تتبنى إستراتيجية تستهدف خلق قاعدة صناعية كبرى في صناعة الغزل والنسيج من أجل التصدير، تستطيع التغلب على المعوقات التي يواجهها هذا القطاع حالياً، لافتاً إلى أن هذه القاعدة ستستند إلى الميزة النسبية للقطن المصري، وموقع مصر الجغرافي المميز، وحوافز الاستثمار المتاحة.

جاء ذلك، في كلمته، التي ألقاها نيابة عنه الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، الثلاثاء، خلال افتتاح الدورة الثالثة للمؤتمر الأورومتوسطى الثالث للغزل والنسيج والملابس الجاهزة؛ الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبرنامج تنمية الاستثمار في دول البحر الأبيض، ومشاركة ممثلي مشاريع متخصصة في قطاع النسيج «تكس ميد كلستيرز، وسستكس نت».

Sponsored Links

وأوضح الوزير أن المؤتمر يعد بمثابة فرصة جيدة لتحقيق فرص دعم صناعة الغزل، ولتوطيد العلاقات الصناعية والتجارية بين شركات دول حوض البحر الأبيض المتوسط العاملة في قطاعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، مؤكدا إلتزام الدولة تجاه ما يصدر من توصيات فنية عن المؤتمر تصب في صالح دعم صناعة الغزل والنسيج وتعظيم الفائدة وقيم الإنتاج.

وأضاف: أن «قطاع الغزل والنسيج يحظى باهتمام من الدولة التي تعمل أجهزتها جاهدة على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لهذا القطاع، خاصة وأن قطاع الغزل والنسيج تتوافر لدية كافة مقومات النجاح، كما يعد من أهم وأقدم الصناعات المصرية».

------------------------
الخبر : وزير الاستثمار: نسعى لخلق قاعدة صناعية كبرى في قطاع الغزل والنسيج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا