الارشيف / أخبار عاجلة

«الشباب» تطلق مبادرة للتوعية الدينية والأخلاقية للطلائع بشعار «قيمنا من تراثنا»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أطلقت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، الاثنين، مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية للطلائع علي مستوي كافة المحافظات، تحت شعار (قيمنا من تراثنا)، بالتعاون مع جمعية مصر المحروسة بلدي، خلال الفترة من نوفمبر الجاري وحتي مارس المقبل، وذلك بقصر الأمير طاز.

شارك في أولي فعاليات الافتتاح الشيخ أحمد تركي مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف، والشيخ إسلام النواوي عضو لجنة الشباب لتجديد الخطاب الديني، ومحمد بشير رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المحروسة بلدي، وبمشاركة 200 طليع وطليعة من مراكز شباب محافظة القاهرة .

Sponsored Links

وتناول اللقاء الإجابة علي تساؤلات الطلائع المشاركون في الفعاليات فيما يخص حياتهم اليومية والمستقبلة، بهدف إعداد جيل قادر علي التعامل مع الآخرين بالحسني والقدوة الحسنة.

وأوضح الشيخ أحمد تركي علي أن الدعوة في الأصل تعد ثقافة ودين وتاريخ، داعيا النشء والشباب إلي قراءة التاريخ بأكمله من أجل التخطيط لمستقبل أفضل.

وأكد علي ضرورة توافق الخطاب الديني مع الخطاب الثقافي حتي نعيد قيمنا الجميلة بين الناس، مما ينعكس علي تعاملاتهم وأداءهم في المجتمع.

من جانبها، أوضحت الدكتورة عزة أمين، مدير عام بالإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، علي اهتمام وحرص الوزارة علي توعية النشء وتربيتهم علي الأخلاق الحميدة ونشر تعاليم الدين الصحيحة بينهم مما ينعكس علي تعاملاتهم الحياتية، مؤكدة علي أن المبادرة تستهدف 5400 طليع وطليعة علي مستوي كافة المحافظات بهدف تجديد المفاهيم التاريخية ونشر القيم والمبادئ لدي النشء من خلال طرح موضوعات متنوعة تجيب علي تساؤلات الطلائع وتفيدهم في تعاملهم مع الآخر.

------------------------
الخبر : «الشباب» تطلق مبادرة للتوعية الدينية والأخلاقية للطلائع بشعار «قيمنا من تراثنا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا