الارشيف / أخبار عاجلة

«الصحة» و«الشباب» تطلقان الحملة القومية للتوعية ضد الأمراض غير المعدية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات الحملة القومية لطرق الحماية من الأمراض غير المعدية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية.

تهدف الحملة للتوعية الصحية بالأمراض غير المعدية، والتي تشكل خطورة على صحة الأفراد مثل السكر والضغط والقلب وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

Sponsored Links

انطلقت الفعاليات بحضور كل من الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، والدكتورة علا خيرالله، مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، ونيللي زين العابدين، مدير عام برلمان الطلائع والشباب بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من شباب محافظات القاهرة والجيزة والفيوم.

تناول الدكتور هشام عطا في كلمته خطورة الإصابة بمرض السكري ومضاعفات المرض، وطرق الوقاية منه، من خلال بعض الإجراءات الوقائية المنتظمة. وأشار إلى أن ارتفاع نسبة المصابين بمرض السكري يحمل آثارًا سلبية على المجتمع بأكمله، داعيًا الشباب إلى أن يساهموا في نشر رسائل التوعية بشكل مبسط لضمان الفاعلية في تحقيق التوعية المناسبة بين أفراد المجتمع.

بينما قدمت الدكتورة علا خيرالله، مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، عرضا تقديميا عن الأمراض غير المعدية التي حددتها منظمة الصحة العالمية وتتسبب في حدوث نسبة 63% من إجمالي الوفيات على مستوى العالم عام 2010، وهي أمراض القلب والسكتة الدماغية، السكر، الأورام وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

------------------------
الخبر : «الصحة» و«الشباب» تطلقان الحملة القومية للتوعية ضد الأمراض غير المعدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا