الارشيف / أخبار عاجلة

إسماعيل يزور السعودية وجنوب إفريقيا في أول جولة خارجية منذ ترأسه الحكومة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع يبدأ المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، أول زيارة خارجية له منذ توليه منصب رئيس الوزراء في ١٩ سبتمبر الماضي، حيث يزور السعودية وجنوب إفريقيا.

ويبدأ إسماعيل جولته للسعودية، الأربعاء، للمشاركة في اجتماع اللجنة التنسيقية المصرية السعودية، والتي تبحث التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين، خاصة في قضايا مكافحة الاٍرهاب والتنسيق حول قضايا المنطقة العربية، خاصة الوضع في سوريا واليمن وليبيا.

Sponsored Links

وسبق الزيارة لقاء عقده خلال الساعات الماضية رئيس الوزراء مع السفير السعودي بالقاهرة، أحمد القطان، والتي جاءت بهدف التنسيق لزيارة إسماعيل للرياض.

وقال مصدر بمجلس الوزراء إن إسماعيل سيتوجه عقب عودته من السعودية إلى جنوب أفريقيا، الخميس، للمشاركة في قمة الصين أفريقيا، والتي تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن مصر تهدف إلى تعزيز التعاون الثلاثي مع أفريقيا والصين، خاصة في ظل وجود العديد من الاتفاقيات بين مصر وعدد من التكتلات الأفريقية، ومنها اتفاقية الكوميسا التي تتيح للصادرات المصرية النفاذ للسوق الأفريقية، بالإضافة إلى رغبة مصر في تعزيز العلاقات مع الصين، خاصة في المشروعات القومية الكبرى، ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأكد المصدر أن رئيس الوزراء سيعقد العديد من اللقاءات الثنائية، مع عدد من رؤساء الوزراء والمسؤولين في أفريقيا لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية.

------------------------
الخبر : إسماعيل يزور السعودية وجنوب إفريقيا في أول جولة خارجية منذ ترأسه الحكومة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا