الارشيف / أخبار عاجلة

سفير بلجيكا بالقاهرة: مصر تفقد 18% من الإنتاج الزراعي بسبب سوء النقل

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال جيل هيفارت، السفير البلجيكي بالقاهرة، إن الفاقد من الإنتاج الزراعي المصري يصل إلى 18% من الإنتاج المصري المخصص للتصدير، بسبب المشاكل التي تواجه الصادرات الزراعية، مما يقلل من فرص التصدير لدول الاتحاد الأوروبي، مطالبا بوضع خطط حكومية بالاشتراك مع القطاع الخاص لرفع كفاءة النقل، والتداول من مرحلة الإنتاج وحتى التصدير إلى الخارج.

وأضاف «هيفارت»، خلال مؤتمر دعم التنمية الريفية، الذي نظمه اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية، الثلاثاء، ـن الزراعة المصرية تواجه أيضا مشكلة التعديات على الأراضي الزراعية، التي تنتشر في مصر بصورة كبيرة في الدلتا ووادي النيل، وتسبب زحف البناء على الأراضي الزراعية في القاهرة والمحافظات في ظل التحديات التي تواجه مصر، بسبب الزيادة السكانية، مشددا على ضرورة البحث عن حلول عاجلة لحماية الإنتاج الزراعي، وهي رسائل متواضعة لدعم الزراعة المصرية.

Sponsored Links

وطالب السفير البلجيكي الحكومة المصرية بوضع برامج تنفيذية لزراعة الأسطح بالمحاصيل الغذائية قليلة الاستهلاك للمياه، التي يمكن أن تساهم في تلبية بعض الاحتياجات الاستهلاكية للسكان في المدن بالقاهرة أو المحافظات، أو في المباني الريفية، موضحا أن هذه النمط من الزراعات يساهم في تخفيض نسبة الكربون في الهواء، ويقلل من التلوث، ويحافظ علي البيئة.

------------------------
الخبر : سفير بلجيكا بالقاهرة: مصر تفقد 18% من الإنتاج الزراعي بسبب سوء النقل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا