الارشيف / أخبار عاجلة

«ماعت»: توجيه الناخبين والرشاوى أبرز مخالفات جولة الإعادة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع واصل مرصد اللانتخابات البرلمانية، التابع لمؤسسة «ماعت»، الثلاثاء، عمله في متابعة 91 دائرة انتخابية في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.

وأوضح المرصد، في بيان الثلاثاء، أهم الملامح التي رصدها في الفترة الزمنية من الحادية عشر صباحا حتى الثالثة عصرا، وأبرزها قيام عدد كبير من المرشحين بعمل دعاية انتخابية أمام اللجان وتوجيه الناخبين، كما استخدم عدد كبير من المرشحين وسائل نقل متنوعة في حشد الناخبين.

Sponsored Links

وأشار المرصد إلى وجود دلائل على تقديم رشاوى انتخابية أثناء عملية النقل في كثير من الأحيان، مشيرا إلى قوات الأمن المكلفة بتأمين لجنة مدرسة السلام الابتدائية المشتركة بدائرة بولاق، بإلقاء القبض على أحد أعضاء حملة المرشح محمد المسعود، حيث يقوم أنصاره بحشد الناخبين وتقديم مبالغ مالية مقابل التصويت له.

وتمثلت وقائع توجيه الناخبين في مدارس حلوان الثانوية بنات وأبوبكر الصديق الإعدادية بنين بالمطرية ومجمع المدارس بدار السلام في القاهرة، و جول جمال بمركز المحلة بالغربية، وشبرا الخيمة الثانوية الصناعية وخديجة أم المؤمنين بالقليوبية،وأحمد فهمي بأبوحماد وهشام عبدالعال بفاقوس في الشرقية، والبستان الابتدائية بالسنبلاوينوعاطف الشرقاوي بطلخا في الدقهلية، والمساعي بقويسنا في المنوفية، وشرمساح الابتدائية المشتركة بفارسكور في دمياط، وأبوصقل الإعدادية بنات بالعريش في شمال سيناء.

وشملت وقائع تقديم رشاوى انتخابية، لجنتي نادي الفروسية بالجزيرة ومدرسة السلام الابتدائية المشتركة بدائرة بولاق في القاهرة، ومدرستي فاطمه الزهراء والمساعي الإعداديه بقويسنا في المنوفية، بالإضافة إلى رصد قيام المرشحة سحر عتمان، مدير الشؤون الاجتماعية بمشتول السوق في الشرقية، بإعلان الناس عن طريق الميكروفون بأن معاش الضمان الاجتماعي سيتم صرفة اليوم رغم أن ميعاد الصرف في 5 ديسمبر.

ورصد المرصد حسن التنظيم داخل مقار الاقتراع، فضلا عن يسر وانسيابية الإجراءات التأمينية خارجها، وحياد الأجهزة المعنية خلال الساعات الماضية، وتوفر للتجهيزات اللوجيستية المطلوبة وحياد القضاة تجاة جميع المرشحين، باستثناء بعض الحالات الفردية.

وأوضح المرصد أن الساعات الماضية خلت من أي أحداث عنف أو تهديد لسلامة عملية التصويت بسبب إجراءات التأمين الكفء.

------------------------
الخبر : «ماعت»: توجيه الناخبين والرشاوى أبرز مخالفات جولة الإعادة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا