الارشيف / أخبار عاجلة

«المنظمة المسكونية»: إقبال ضعيف من الناخبين في السفارة المصرية بسويسرا

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع وصف أيمن نصري مدير المنظمة المسكونية بجنيف، وهي إحدي المنظمات الدولية الست التي تتابع سير العملية الانتخابية داخل وخارج مصر ضمن التحالف المصري لمتابعة سير العملية الانتخابية، الإقبال في اليوم الثاني من انتخابات الإعادة للمرحلة الثانية في السفارة المصرية بالعاصمة السويسرية برن بـ«الضعيف».

وأشار، في تقرير الثلاثاء، إلى أن السفارة فتحت أبوابها للناخبين في تمام التاسعة تماما وأن عدد الناخبين في المرحلة الأولي قد وصل إلى 39 من إجمالي عدد الناخبين المسجلين في قوائم اللجنة العليا للانتخابات وهو 500، أما في المرحلة الثانية كان عدد الناخبين 64، وفي إعادة المرحلة الثانية وصل العدد إلى 23 في منتصف اليوم الثاني.

Sponsored Links

وأوضح أنه من المعروف أن المصريين المقيمين بدولة سويسرا لا يتعدى 3000 وهو رقم صغير مقارنة ببعض الدول في أوروبا مثل إيطاليا وإنجلترا وفرنسا، التي يقيم بها عدد كبير من المصريين.

ومن خلال متابعته لسير العملية الانتخابية داخل اللجان، أشاد نصري بالإجراءات التي اتخذتها السفارة المصرية في برن لتسهيل العملية الانتخابية من منطلق حرص السفارة على مشاركة أكبر عدد من المصريين في سويسرا في الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، مؤكدا أنهم لم يرصدوا أي انتهاكات أو مخالفات داخل اللجنة الانتخابية والعملية الانتخابية تمت في سهولة ويسر .

وأكد أن المنظومة الإلكترونية التي استحدثتها وزارة الخارجية، سهلت كثيرا من مشاركة المصريين بالخارج في اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات، ومنها التسجيل الإلكتروني للناخبين والقارئ الإلكتروني وهي متوفرة بالسفارة ببرن.

وأشار مدير المنظمة المسكونية إلى أنه أدلي بصوته داخل مقر السفارة، ولاحظ أن الآلية التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات تتيح للمصريين بالخارج بالتصويت داخل أو خارج مصر دون التقيد بمكان واحد لرفع نسب المشاركة.

وأشار- من خلال متابعة المنظمة للأجواء الانتخابية داخل مدينة جنيف والتي تقع في جنوب غرب سويسرا ويقيم بها عدد كبير من المصريين- إلى أن هناك عدم رغبة من المصريين بجنيف في المشاركة في العملية الانتخابية اعتراضا منهم على غلق القنصلية المصرية بجنيف في شهر يوليو الماضي.

وأكد نصري أنه من المتوقع أن تكون نسب التصويت في مرحلة الإعادة الثانية أقل، وذلك لأن الإعادة تتم في أيام عمل، وتوقع زيادة في عملية التصويت بنهاية اليوم الثاني.

------------------------
الخبر : «المنظمة المسكونية»: إقبال ضعيف من الناخبين في السفارة المصرية بسويسرا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا