الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس جامعة القاهرة لشيخ الأزهر: زهدت في الدنيا فابتلاك الله بأكبر منصب

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يعد إماماً زاهداً وعالماً جليلاً، فهو زاهداً بالمناصب فابتلاه الله بأكبر منصب في العالم الإسلامى كله، وهو مشيخة الأزهر.

وقال نصار متأثراً: «حلمت وتشرفت بهذه الزيارة والححت في طلبها وكان شيخ الازهر كريماً ولبي الدعوة، وكنا ننظم لها مواعيد بداية من شهر رجب الماضي والان خطوة عزيزة شيخنا الطيب»، لافتاً أن «الدكتور أحمد الطيب قليل الكلام كثير الفعل، في بلداُ تعود على ان يكثر فيها الكلام ويقل فيه الفعل».

Sponsored Links

وأضاف نصار، خلال كلمته في اللقاء المفتوح مع شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، الاثنين، أن «جامعة القاهرة تحتضن الإمام الأكبر في لحظة زمنية يموج العالم بأفكار وافعال طعنت الدين في سويدات قلبه، وقدمته على أنه ليس دين رحمة وفضل وحياة، وانما تم تقديمه بغير الصورة التي ارتضاها الله».

وتابع: «الله جعل هذا الدين لتحيا به الدنيا»، قائلاً: «ستنتصر مصر والأزهر، كما ستنتصر رسالة الاعتدال والدين القيم، ورسالة الرسول صلي الله عليه وسلم»، مشيرا إلى أن الذين يتطاولون على الأزهر ومشايخه، يجب أن يعلموا أنه لا ملجأ لنا سوى الأزهر الشريف، قائلاً: «إن التطرف لا يمكن أن يعيش والفكر الإرهابي لا يمكن أن يستمر».

------------------------
الخبر : رئيس جامعة القاهرة لشيخ الأزهر: زهدت في الدنيا فابتلاك الله بأكبر منصب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا