الارشيف / أخبار عاجلة

اكتشاف مقبرة أثرية عمرها 2000 سنة بالإسكندرية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قادت حفائر وتنقيبات قام بها أشخاص «خلسة» أسفل منزلهم بحارة الشيخ شاهين بمنطقة كوم الشقافة وسط الإسكندرية، مباحث السياحة والآثار إلى كشف أثرى جديد، وهو عبارة عن مقبرة أثرية عمرها يتجاوز 2000 عام، تعود إلى العصر اليوناني الروماني.

كانت معلومات قد وردت إلى العقيد حسام رشاد، رئيس قسم مباحث السياحة والآثار بالإسكندرية بوجود أعمال حفر وتنقيب أسفل المنازل بحارة الشيخ شاهين بمنطقة كوم الشقافة، فقام على الفور بتكليف المقدم إبراهيم عبدالسلام، رئيس وحدة مباحث الآثار، لتتبع الأمر، حيث تم ضبط من يقومون بأعمال الحفر أسفل المنزل «خلسة»، وبدورها أخطرت وزارة الآثار للمعاينة واتخاذ اللازم.

Sponsored Links

وقال مصدر مسؤول بمنطقة أثار الاسكندرية لـ«المصري اليوم»، إن موقع المقبرة تم اجراء حفائر به منذ عام من قبل نفس الاشخاص وتم القبض عليهم وصدور احكام بالحبس بحقهم وفور انتهاء مدة الحبس عاودوا اعمال الحفر من جديد لكن تم ضبطهم بعدما انتهوا من نسبة كبيرة من الحفر والتنقيبات مشيراً إلى أن الحفر هذة المرة كان على عمق 12 مترًا حيث تم اكتشاف مقبرة كبيرة بها 4 حجرات لدفن الموتى وكل حجرة بها أكثر من فتحة للدفن.

وأوضح «المصدر» أن المقبرة تعود إلى العصر اليوناني الروماني، وتعاصر منطقة ومقبرة كوم الشقافة الأثرية وعمرها نحو 2000 عام، وهى قربية من مقابر كوم الشقافة، خاصة وأن المنطقة كلها مبنية على منطقة أثرية كاملة، لافتًا إلى أن استكمال الحفر سيؤدى إلى مزيد من الاكتشافات الأخرى بالمنطقة، خاصة وأنها تبعد عن منطقة كوم الشقافة بحوالي 175 مترًا فقط.

------------------------
الخبر : اكتشاف مقبرة أثرية عمرها 2000 سنة بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا